العدد 3965 - الإثنين 15 يوليو 2013م الموافق 06 رمضان 1434هـ

"الصحة" المصرية: 7 حالات وفاة و261 مصابا في أحداث الأمس

أعلن خالد الخطيب رئيس الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة وفاة 7 أشخاص واصابة 261 أخرين فى أحداث الاشتباكات التي وقعت مساء أمس الاثنين وحتى الساعات الاولى من فجر اليوم الثلثاء (16 يوليو/ تموز 2013) بميدان رمسيس وأعلى كوبرى 6 أكتوبر وميدان النهضة أمام جامعة القاهرة وشارع البحر الأعظم بالجيزة.

ونقل موقع "أخبار مصر" التابع للتليفزيون المصري الرسمي عن الخطيب قوله إن 137 من المصابين خرجوا من المستشفيات بعد تحسن حالتهم، ويتبقى 124 مازالوا يتلقون العلاج.

وقال الخطيب إن الاشتباكات التى وقعت بميدان رمسيس واعلى كوبرى 6 أكتوبر أسفرت عن اصابة 134 مصابا وحالتي وفاة وفي ميدان رابعة العدوية 5 مصابين ، وفى ميدان النهضة ومحيط جامعة القاهرة 114 مصابا و4 حالات وفاة ، وفى شارع البحر الأعظم وشارع المحطة 8 مصابين وحالة وفاة.

وكان أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي احتشدوا أمس الاثنين في رابعة العدوية و نهضة مصر للمشاركة في مظاهرات أطلق عليها اسم "مليونية الصمود".

واشتبك مئات من أنصار مرسي مع الشرطة بعد أن قطعوا كوبري 6 أكتوبر قرب ميدان رمسيس ومنعوا مرور السيارات، وأطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريقهم.

ودعا لهذه المظاهرات المستمرة لليوم الثامن عشر على التوالي "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الذي يطالب بعودة مرسي للحكم. وأعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية"ان هذه المليونية هي أولى الإجراءات التصعيدية السلمية في كل ميادين القاهرة والجيزة وكل المناطق الحيوية بالمحافظات بهدف إحداث شلل مروري بالقاهرة والمحافظات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:25 ص

      يو

      اي مليونيه الصمود هراهم لا مليونيه ولاشي شفيهم دلين العالم اغلبيته ضدهم ومصدقين لهرار اللي يسمعونه من المنصه مالتهم

    • زائر 1 | 5:58 ص

      عساه مايرجع

      عساه مايرجع

اقرأ ايضاً