العدد 3975 - الخميس 25 يوليو 2013م الموافق 16 رمضان 1434هـ

المديرة التنفيذية لـ "إنجاز": وصلنا إلى 16,800 طالبا من جميع المراحل الدراسية

سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة
سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة

كشفت المديرة التنفيذية لمؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة أن المؤسسة تمكنت خلال السنة الأكاديمية الفائتة من الوصول إلى ما مجموعه 16,800 طالبا من جميع المراحل الدراسية من بينها ست جامعات وثلاث مدارس خاصة ، وهو ما يسجل تغطية غير مسبوقة في عدد الطلبة.
وقالت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة في كلمة لسموها خلال احتفال مؤسسة إنجاز البحرين بإنجازاتها خلال السنة الأكاديمية 2012/2013: "لعل أهم حدث تفتخر به إنجاز البحرين وشركائها هو الوصول إلى المدارس الابتدائية وتحقيق نجاح وإقبال كبير على البرنامج الأول الذي طرحناه حيث فتح هذا المجال للعديد من طلبة الجامعات للمشاركة كمتطوعين لتنفيذ البرنامج وتفعيل مسؤوليتهم الاجتماعية تجاه مجتمعهم".

سمو الشيخة حصة ، وخلال الاحتفال الذي أقيم مساء الخميس في فندق كراون بلازا بحضور عدد كبير من أعضاء مؤسسة انجاز البحرين والمكرَّمين من ممثلي الشركات الداعمة والشباب المشاركين في مشاريع المؤسسة، أكدت أن مشاريع هذه السنة امتازت بالكثير من التنوع في أنشطتها وانجازاتها، وقالت سموها "لقد شهدت هذه السنة إقبالا غير مسبوق من أطراف كثيرة للمشاركة معنا إما كمتطوعين لتنفيذ برامجنا وإما كشركاء للعمل معنا من أجل تحقيق أهدافنا والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المدارس والطلبة، إضافة إلى أطراف أخرى مدت يدها مشكورة بمبادرات طيبة كلها تهدف إلى إثراء برامجنا وإعطاء فرصة لطلاب إنجاز البحرين لتعلم المزيد".

وأردفت سموها " لعل أهم حدث تفتخر به إنجاز البحرين وشركاؤها هو الوصول إلى المدارس الابتدائية وتحقيق نجاح وإقبال كبير على البرنامج الأول الذي طرحناه، حيث فتح هذا المجال للعديد من طلبة الجامعات للمشاركة كمتطوعين لتنفيذ البرنامج وتفعيل مسؤوليتهم الاجتماعية تجاه مجتمعهم".

وأشارت سمو الشيخة حصة بنت خليفة إلى أنه كان لإنجاز البحرين حضورا خارج الفصل الدراسي، وحضورا بالمراكز الشبابية والابداعية والأهلية بهدف إعطاء الفرصة للمزيد من الشباب للتزود من مفاهيم ومهارات الثقافة المالية وأساسيات ريادة الأعمال والإعداد لسوق العمل.

وأوضحت سمو الشيخة حصة في كلمتها أن مؤسسة إنجاز البحرين شهدت الكثير من المزيج المتنوع من الخبرات والإضافة القيمة لمختلف الأعمار، من موظفي الشركات الداعة إلى ربات البيوت إلى الطلبة جامعات والذين تميزوا بالتفاني والإثراء لمختلف البرامج التي نفذوها، واردفت سموها بالقول "لقد فاق عدد وحماس المتطوعين المشاركين توقعاتنا وجميع السنوات السابقة، وساهم الكثير منهم في إبراز قدرات الطلبة ومهاراتهم الشخصية بطريقة مبدعة نتج عنها إحراز نتائج مذهلة وصلت بطلبة جامعة العلوم التطبيقية للفوز من بين 20 جامعة على مستوى الوطن العربي في برنامج أمواج فرح".

وخاطبت سمو الشيخة حصة الحضور بالقول "نحن نلتقي بكم الليلة لنعبر لكم نيابة عن جميع الطلاب الذين كنتم مصدر إلهام لهم وأعضاء مجلس إدارة وموظفي إنجاز البحرين عن شكرنا بمساهتمكم معنا"، وقالت سموها إن انجاز البحرين وبدعم كبير من مجلس إدارتها الذي يبلغ عددهم الآن 20 عضوا استطاعت تخطي الكثير من التحديات والتي أهمها تواجد المتطوعين والدعم المادي لبرامجها.

وكشفت سموها عن تضاعف عدد أفراد عائلة إنجاز البحرين ليصل ما مجموعه 537 متطوعا هذه السنة ، وقالت " أصبحت مؤسستنا الصغيرة الحجم الكبيرة بعطاء الجميع ومشاركتهم تضم الكثير من الطاقات الشبابة والمتنوعة التي جعلت منها رمزا جميلا لممارسة مفهوم المسؤولية الاجتماعية بأسلوب مبتكر وإبداعي".

وأكدت سموها أن مؤسسة انجاز البحرين ليست حصرا على طرف واحد، بل هي تعمل للجميع وبالجميع وتركز قيمها على مبدأ العمل القائم على الشراكة والذي يعتبر الدعامة الأساسية لكل الإنجازات، لافتة إلى أن أبواب انجاز البحرين "ستظل دائما مفتوحة ويدها ممدودة لمساهماتكم ودعمكم لأنها بكم ومنكم يمكنها تمكين الشباب للنجاح في الاقتصاد العالمي وليصبحوا الخيار الأفضل للتوظيف".

وأعربت سمو الشيخة حصة عن شكرها لوزارة التربية والتعليم لدعمها برامج مؤسسة إنجاز البحرين ومتطوعيها وإتاحة المجال أمامهم لدخول جميع المدارس، وخصت سموها بالشكر كلا من "تميكن" وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، كما اعربت سموها عن شكرها لرعاة حفل الليلة وهم شركات غاز البحرين والخليج لصناعة البتروكيماويات وبابكو وبنك اتس اس بي سي وبنك إثمار والشركة الوطنية القابضة.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لشركة بنا غاز الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة عن فخره لمساهمة "بنا غاز" مع مؤسسة إنجاز البحرين في مشروعها الوطني الرائد الهادف إلى تنمية الشباب البحريني الطموح، وإعداد جيل على درجة عالية من الكفاءة والقدرة على الإرداع والتميز في شتى المجالات من خلال تقديم البرامج التعليمية في مجالات الأعمال والاقتصاد.

كما أعرب الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة عن فخره بالإنجازات الإيجابية التي حققتها إنجاز البحرين منذ تأسيسها والتي استفاد منها حتى الآن أكثر من خمسين ألف طالب وطالبة في المدارس الحكومية والخاصة.

يشار إلى أن إنجاز البحرين مؤسسة غير ربحية بدأت في خدمة المجتمع عام 2005 كجزء من المؤسسة العالمية (Junior Achievement) بهدف إلهام وإعداد الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي. وبدعم من نماذج إيجابية من المتطوعين الذين يتطوعون بوقتهم لتقديم البرامج يتم توعية وتزويد الطلبة بمعلومات تتعلق بأسس الأعمال التجارية، المواطنة، الاقتصاد، وتنظيم المشاريع التجارية، وأخلاقيات العمل والثقافة المالية، والاستعداد لسوق العمل إلى جانب تعزيز الثقة بالنفس والتحفيز إلى تحقيق المصالح الشخصية والتعليمية، والأهداف المهنية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً