العدد 3975 - الخميس 25 يوليو 2013م الموافق 16 رمضان 1434هـ

فيتل وويبر في صدارة التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرى

بودابست - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

انفرد سائقا رد بول الالماني سيباستيان فيتل وزميله الاسترالي مارك ويبر بصدارة الجولتين الاولى والثانية من التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة (26 يوليو / تموز 2013) بعد ان تفوقا على جميع المتنافسين في ظل استخدام اطارات جديدة قدمتها بيريلي.

وسجل فيتل الفائز في الجولة الماضية في بلاده قبل ثلاثة اسابيع اسرع زمنين خلال جولتي التجارب مؤكدا تفوقه رغم عدم فوزه مطلقا بالسباق المجري من قبل. في الجولة الاولى سجل فيتل متصدر الترتيب العام ايضا دقيقة واحدة و22.723 ثانية في حين سجل دقيقة واحدة و21.264 ثانية في الجولة الثانية. وفي الجولة الاولى تخلف ويبر عن زميله بفارق 0.259 ثانية في ظل اجواء صيفية حارة قبل ان يقطع الحلبة في دقيقة واحدة و21.308 ثانية في الجولة الثانية.

وفي الجولة الاولى ايضا احتل الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس المركز الثالث متقدما على الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري الذي احتل المركز الرابع. لكن رايكونن تراجع في الجولة الثانية الى المركز الثامن في حين احتل الونسو المركز الرابع ايضا في تجارب ما بعد الظهر بعد الفرنسي رومان جروجان سائق لوتس الثاني الذي كان في المركز الخامس في تجارب الصباح.

وينفرد فيتل بصدارة الترتيب العام للبطولة متقدما على الونسو اقرب ملاحقيه بفارق 34 نقطة بعد تسعة سباقات من 19 سباقا مقررة في هذا الموسم. وصعد البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري الى المركز الخامس في تجارب ما بعد الظهر (بعد ان كان في المركز 15 في الصباح) متقدما على البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي كان في المركز 13 في التجارب الاولى. واحتل سائق مرسيدس الثاني الالماني نيكو روزبرج المركز الثامن في تجارب الصباح والمركز السابع في التجارب الثانية. وقال روس براوس رئيس مرسيدس "كان يوما شيقا بينما كنا نستخدم الاطارات الجديدة للمرة الاولى.. الاداء كان طيبا خلال جولة ما بعد الظهر."

اما الالماني ادريان سوتيل سائق فورس انديا الذي يستعد لخوض سباقه رقم 100 فاحتل المركز السابع في تجارب الصباح وجاء عاشرا في الجولة الثانية بعد الظهر. وقال فيتل بعد الاداء المتميز "السيارة تبدو على ما يرام لكن هناك دائما الكثير من العمل وهناك دوما مجال للتحسن." واضاف فيتل قوله "لا اعتقد ان الاطارات مختلفة بشكل هائل الا انها تشكل خطوة في الاتجاه الصحيح." وقال البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين والذي احتل المركز السادس صباحا والتاسع في الجولة الثانية "امل ان نكون قطعنا خطوة للامام الا انه لا تزال امامنا فرصة للتحسن."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً