العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

«الاتصالات»: خط ساخن ومكتب تنسيق للإبلاغ عن «الحسابات» التي تحرّض على العنف

وجه وزير الدولة لشئون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة لانشاء مكتب للمتابعة والتنسيق بوزارة الدولة لشئون الاتصالات يباشر أعماله اعتباراً من صباح اليوم الخميس (1 اغسطس/ اب 2013)، بتنفيذ ما جاء في توصية المجلس الوطني لتفعيل الاجراءات القانونية ضد كل من يسيء استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي والعبث بأمن مملكة البحرين واستقرارها.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير للاجتماع التنسيقي الذي عقدته الوزارة بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية وهيئة شئون الإعلام والنيابة العامة وهيئة الافتاء والتشريع وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي يوم امس برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة والذي كلف وزارة الدولة لشئون الاتصالات وبالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الدولة لشئون الإعلام اختصاصها بالبند (15) من التوصيات والذي نص على (تفعيل الاجراءات القانونية ضد كل من يستخدم وسائل الاتصال الاجتماعي بصورة غير قانونية وتشديد العقوبات ضد كل من يستخدم هذه المواقع لترويج معلومات خاطئة لجهات خارجية تتربص بأمن البلاد واستقرارها).

وقال وزير الدولة لشئون الاتصالات ان انشاء المكتب التنسيقي بوزارة الدولة لشئون الاتصالات سيساهم في التنسيق بين الوزارات والجهات الحكومية وشركات الاتصالات في البلاد لسرعة انجاز العمل واتخاذ الاجراءات اللازمة بما يعكس حرص الاجهزة الرسمية على تنفيذ التوجيهات السامية بسرعة تطبيق التوصيات التي اقرها المجلس الوطني.

واكد ان الوزارة بدأت في اتخاذ خطوات تنفيذية مهمة من بينها انشاء خط ساخن رقم (80008885) وبريد الالكتروني hotline@mosc.gov.bh للمواطنين والمقيمين يمكنهم من الإبلاغ عن اي مواقع أو حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي تحرض وتروج للعنف والاعمال الارهابية وتمس امن المواطنين والمقيمين وتضر بمصالحهم العامة، وتستهدف الوحدة الوطنية وتؤثر على الامن والسلم الأهليين.

وشدد الوزير على ان مملكة البحرين ستظل بلد الحريات والتعبير وسيظل سجلها عاليا في مجال حقوق الانسان، وإن الخطوات المتخذة لا تهدف للمساس بحرية أو رأي اي مواطن أو مقيم بل لمحاسبة كل من يستغل اجواء الحرية والانفتاح لدعم الارهاب بكافة صوره واشكاله.

العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:35 ص

      والعبث بأمن مملكة البحرين واستقرارها.

      ادا تبغون توثيقات مستعدين انطرش اليكم .في الوقت التي تخرج مسيره سلميه كما كفلها الدستور و المواثيق الدوليه في نفس الوقت يتجمعون بلطجيه ويهجمون على المسيرات وعلى القرى مستخدمه الاسلحه البيضاء وغير البيضاء كما نشر في قناة الجزيره الانجلينزيه بالصوت والصورة من عنف وارهاب في حق الشعب وهذا ما تدينه الاعراف والمنظمات الدوليه .

    • زائر 5 | 12:18 ص

      ...

      ياعيني على حرية الرأي!!

    • زائر 2 | 10:31 م

      ???

      فقط ؟؟؟ لانسمع من الوزير الا في الاوقات التي تتطلب تدخله ضد الحراك

    • زائر 8 زائر 2 | 8:20 ص

      اول وزير

      الفاضي يعمل نفس قاضي.... والله هالرجال مو عارفين وين يخلونه يوم في الرياضة ويوم الاعلام ويوم وزير الاتصالات محنا عارفين وش موقعة من الاعراب؟... اعتقد هذا لو راح ناسا بوقف كل حسابات ناسا... خربطة عالفاضي

اقرأ ايضاً