العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

كأس اودي: مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ الى المباراة النهائية

تأهل مانشستر سيتي وصيف بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم الى المباراة النهائية من الدورة الودية الرباعية التي ينظمها بايرن ميونيخ تحت مسمى "كأس اودي" اثر فوزه على ميلان ثالث الدوري الايطالي في الموسم المنصرم 5-3 أمس الاربعاء.

وقدم الفريقان اداء عاليا في الشوط الاول الذي شهد تسجيل الاهداف الثمانية فتقدم مانشستر بخماسية نظيفة سجلها على التوالي الاسباني دافيد سيلفا (2) وميكا ريتشاردز (19) والصربي الكسندر كولاروف (22) والبوسني ادين دزيكو (32 و36).

وقلص ميلان الفارق عن طريق ستيفان الشعراوي (37 و39) واندريا بيتانيا (43).

وفي الشوط الثاني، لم يثبت المستوى على حاله وكانت السيطرة بشكل واضح من جانب الفريق الايطالي، لكن النتيجة بقيت كما هي.

ويلتقي مانشستر سيتي في النهائي بعد غدا السبت مع بايرن ميونيخ، بطل المانيا واوروبا، الذي تغلب بصعوبة على ساو باولو البرازيلي 2-صفر في مباراة كان بطلها حارس الاخير وقائده روجيريو سيني رغم اهداره ركلة جزاء.

وقدم بايرن ميونيخ، صاحب ثلاثية تاريخية في الموسم الماضي (الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا) شوطا اول قمة في الاداء وسنحت له اكثر من 20 فرصة مباشرة بعد سيطرة شبه مطلقة على المجريات وصلت نسبتها الى اكثر من 80%، لكن سيني نجح في ابطال مفعول اكثرها.

وفي الشوط الثاني ومع التبديلات الكثيرة التي اجراها المدربان الاسباني جوزيب غوارديولا (بايرن) وباولو اوتوري (ساو باولو)، انخفض المستوى خصوصا من جانب الفريق البافاري الذي نجح رغم ذلك في تسجيل هدفين.

وافتتح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بديل البيروفي كلاوديو بيتزارو التسجيل بعد عرضية عالية من الجهة اليمنى تابعها بعد سقوط الكرة على الارض في الزاوية اليمنى لسيني (55).

واضاف البديل الاخر ميتشل فايتزر الهدف الثاني بعدما تابع في الشباك كرة سددها البديل الثالث شريدان شاكيري فارتدت من القائم الايمن (85).

وحصل ساو باولو على ركلة جزاء انبرى لها الحارس سيني الاختصاصي في تنفيذ مثل هذه الركلات ووضعها على يسار نظيره مانويل نتوير فاصاب اسفل القائم وشتتها الدفاع الى خارج الملعب (87).

وتدخل الدورة ضمن استعدادات الفرق الاوروبية للموسم الجديد الذي ينطلق الشهر المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً