العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

زيكو مدربا جديدا للغرافة

علمت وكالة فرانس برس اليوم الخميس(1 أغسطس / آب 2013) من مصدر موثوق به ان نادي الغرافة القطري لكرة القدم تعاقد مع المدرب البرازيلي زيكو لقيادته في الموسم المقبل.

وقال المصدر سيتوجه زيكو الى الدوحة بعد غد السبت للتوقيع على عقد العمل.

وكان زيكو نجم المنتخب البرازيلي اواخر السبعينات والثمانينات من دون عمل منذ ان ترك منتخب العراق في تشرين الثاني/نوفمبر 2012.

واعلن الغرافة لاحقا ان زيكو سيكون المدرب الجديد للغرافة اذا تمت المفاوضات.

واكد زيكو بدوره عبر حسابه الشخصي على فيسبوك انه سيصل الى الدوحة الاحد من اجل التباحث حول تفاصيل العقد، مضيفا انه توصل الى اتفاق شفهي مع مسؤولي الغرافة، لكنه لم يوقع علي العقد الى الان وسيتم التوقيع في الدوحة.

والغرافة هو الفريق القطري الوحيد الذي لم يتعاقد مع مدرب حتى الان، وقد عاش معاناة كبيرة مع عدد من المدربين على غير عادته حيث قاده في بداية الموسم الماضي البرازيلي سيلاس الذي تم الاستغناء عنه بعد الجولة الثامنة، واسندت المهمة موقتا للتونسي الحبيب الصادق مدرب الرديف، ثم تعاقد الفريق مع مدربه الاسبق الفرنسي برونو ميتسو الذي لم يوفق ايضا فعاد الغرافة الى الحبيب الصادق.

ويحتاج الغرافة الى اكمال عقد محترفيه ايضا حيث يملك اثنين فقط هما البرازيلي نيني والاسترالي مارك بريشيانو.

ويعد زيكو وأسمه الحقيقي أرثر أنطونيس كيومبرا وهو من مواليد 3 آذار/مارس 1953، واحداً من أشهر نجوم الكرة البرازيلية على مر تاريخها واعتزل عام 1994 بعد ان سجل 831 هدفا ليصبح ثالث هداف بين اللاعبين البرازيليين بعد بيليه وروماريو.

واشتهر زيكو بلقب بيليه الأبيض وقد زار العراق عام 1986 مع نادي فلامنغو بصحبة نجوم السامبا ومنهم الراحل سقراط وبيبيتو وبرانكو.


وعمل زيكو مساعدا لمدرب منتخب البرازيل ماريو زاغالوعام 1998، وعين عام 2002 مدرباً لمنتخب اليابان خلفاً للفرنسي فيليب تروسييه وقاده الى الفوز بكأس آسيا 2004، ثم تولى تدريب نادي فنربغشة التركي ووصل معه في الموسم 2007-2008 إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً