العدد 3993 - الإثنين 12 أغسطس 2013م الموافق 05 شوال 1434هـ

لاشمانوفا تنتزع لقب سباق المشي رغم ارتباكها في اللفة الاخيرة

تغلبت البطلة الاولمبية ايلينا لاشمانوفا على ارتباك بشأن مكان خط النهاية لتقود سيطرة روسية على المركزين الاول والثاني في سباق المشي لمسافة 20 كيلومترا للسيدات في بطولة العالم لألعاب القوى في موسكو اليوم الثلاثاء (13 أغسطس / آب 2013).

وحققت لاشمانوفا (21 عاما) صاحبة الرقم القياسي العالمي لقبها الاول في بطولة العالم لكنها تفوقت بثلاث ثوان فقط على زميلتها انيسيا كيرديابكينا بعد ارتباكها مرتين في اللفة الاخيرة لأنها لم تكن تعرف أين ينتهي السباق.

وقالت لاشمانوفا "الحكام لم يشرحوا لنا في الواقع انه من المفترض ان نقوم بلفة واحدة قبل الوصول لخط النهاية."

وأضافت "لهذا توقفت لثانية في الاستاد.. لكني فهمت سريعا انني يجب ان استمر في المشي." وسجلت لاشمانوفا ساعة واحدة و27 دقيقة وثماني ثوان في صباح حار بالعاصمة الروسية ونالت تحية حارة عند دخولها الى استاد لوجنيكي.

ولم تنجح كيرديابكينا التي انهت السباق بقوة في تقليص الفجوة رغم ارتباك منافستها الاصغر سنا بينما حصلت الصينية ليو هونج على الميدالية البرونزية في ساعة واحدة و28 دقيقة وعشر ثوان.

وحرمت روسيا التي عززت مكانتها كقوة عظمى في سباقات المشي من السيطرة على منصة التتويج بعد حصول فيرا سوكولوفا - التي كانت في المركز الثالث - على ثالث بطاقة صفراء ليتم استبعادها من السباق بعد دخولها الى الاستاد مع تبقي أكثر من لفة واحدة لها في المضمار.

وانسحبت الروسية اولجا كانيسكينا بطلة العالم ثلاث مرات - والتي فقدت الميدالية الذهبية لصالح لاشمانوفا في اولمبياد لندن العام الماضي - من المنافسات عشية انطلاق بطولة العالم.

وفازت روسيا ايضا بسباق المشي لمسافة 20 كيلومترا للرجال يوم الاحد عندما انتصر الكسندر ايفانوف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً