العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

السفارة الأمريكية بالمنامة تعلن تطبيق نظام جديد لتحسين نظام حجز مواعيد التأشيرات

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الامريكية فى المنامة انه كجزء من الجهود المستمرة التي تبذلها لتحسين عملية تقديم طلب التأشيرة، فانها ستقوم بتطبيق نظام جديد لحجز المواعيد ودفع رسوم التأشيرة بدءا من 19 أغسطس 2013.
وذكرت السفارة فى بيان صحفى لها اليوم الأربعاء (14 أغسطس/ آب 2013) أن هذا النظام والذي تم تطبيقه في جميع أنحاء المنطقة، سيُسهل على المتقدمين للتأشيرة حجز مواعيد مقابلة التأشيرة لافتة الى انه لم تكن هناك أي زيادات في رسوم استخراج التأشيرة.
وأفاد البيان انه طبقا للنظام الجديد، سوف يقوم المتقدمين لمقابلات الحصول على التأشيرة بدفع الرسوم من خلال سيتي بنك واي من فروعه و ذلك قبل جدولة المقابلة.
وسيستمر المتقدمين للتأشيرة بدفع نفس رسوم التأشيرة والبالغة 60.800 BHD (أي ما يعادل 160 دولار أمريكي) و ذلك لمعظم أنواع التأشيرات المقدمة لغير المهاجرين.

كما سيتمكن المتقدمين للحصول على موعد لمقابلة التأشيرة من استخدام نظام جديد على الانترنت يسمح لهم بالتحقق من وضع طلباتهم أيضا.

وعلاوة على ذلك، فإنهم سوف يتمكنون من الاتصال هاتفيا بمركز معلومات التأشيرة الجديد لتحديد موعد أو للحصول على الإجابة على أسئلتهم بدون دفع أي رسوم إضافية.

وأرقام الاتصال لمملكة البحرين هي (973) 1619-8885 (الرقم المحلي للبحرين) أو 1 (703) 520 2241 (رقم الهاتف في أمريكا) علما بأن الهواتف ستعمل بدءا من 19 أغسطس الجاري.

وأوضح البيان انه بدءا من 19 أغسطس الجاري، ينبغي على مقدمي طلبات التأشيرة المحتملين الدخول إلى الموقع الاليكتروني التالي www.ustraveldocs.com/bh لجدولة مواعيد المقابلات الخاصة بهم ، تحت عنوان "اختر موقعك" حدد البحرين واتبع الخطوات المطلوبة و سوف يتوفر الموقع الإلكتروني باللغتين الإنجليزية والعربية.

وتابع البيان "إذا كان المتقدمون بحاجة إلى مساعدة إضافية ، ستكون المعلومات متاحة عن طريق الهاتف وسوف يجيب عامل الهاتف على الأسئلة المتعلقة بالتأشيرة مجانا و ذلك من الساعة 7:00 صباحا وحتى الساعة 7:00 مساء، سبعة أيام في الأسبوع، باللغة العربية أو الإنجليزية.

وسيكون هناك أيضا رقم هاتف في الولايات المتحدة متاح لاتصالات المتقدمين في الولايات المتحدة للدعوة لاستفسارات استخراج التأشيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجمهور الاتصال بمركز المعلومات بواسطة البريد الإلكتروني أو الدردشة عبر الإنترنت".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً