العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

صحيفة: الولايات المتحدة طلبت استخدام قاعدتين عسكريتين في اليونان

المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية كونستاتينوس كوتراس
المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية كونستاتينوس كوتراس

طلبت الولايات المتحدة استخدام قاعدتين عسكريتين في جنوب اليونان وكريت ، حسبما ذكرت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية المحافظة المقربة من الحكومة استنادا إلى مصادر من وزارتي الدفاع والخارجية.

يأتي هذا في ظل تهديد الولايات المتحدة بشن هجمات عسكرية على سورية.

ورفضت وزارة الخارجية اليونانية التعليق على تقرير الصحيفة، حيث قال المتحدث باسم الوزارة ، كونستاتينوس كوتراس ، ردا على استفسار من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "ليس لدي ما أقوله تعليقا على هذا التقرير".

وفي الوقت نفسه نفت مصادر من وزارة الدفاع اليونانية تلك المعلومات ، موضحة في تصريحات لوكالة الأنباء اليونانية شبه الرسمية "أمنا" أنه لا يوجد مثل هذا الطلب.

وجاء في تقرير الصحيفة الصادرة اليوم الثلثاء أن الولايات المتحدة طلبت استخدام قاعدة سودا غرب كريت ومطار كالاماتا في شبه جزيرة بيلوبونيز.

وذكرت الصحيفة استنادا إلى مصادر في وزارة الدفاع اليونانية أنه تم تسجيل نشاط متزايد للطلعات الجوية العسكرية عبر المجال الجوي اليوناني في اتجاه شرق البحر المتوسط.

يذكر أن القاعدتين العسكريتين في كريت وشبه جزيرة بيلوبونيز تم استخدامهما خلال القصف الجوي الغربي والعربي على ليبيا.وتوجد في سودا قاعدة بحرية وجوية كبيرة للولايات المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً