العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

السعودية ترحب بعودة الهدوء والأمن إلى مصر

أعرب وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل عن شعور بلاده بالارتياح لعودة الأمن والاستقرار إلى مصر. جاء ذلك في كلمة للفيصل أمام اللجنة السعودية المغربية المشتركة التي عقدت اجتماعها في جدة اليوم الثلثاء (27 أغسطس/ آب 2013).

وقال الفيصل :"أعبر عن الارتياح البالغ لما تشهده جمهورية مصر العربية الشقيقة من عودة للهدوء والأمن والاستقرار ، وذلك في إطار الجهود الجادة للحكومة المصرية الانتقالية ، والمستندة على خارطة المستقبل السياسي الذي رسمته لعودة الحياة الدستورية،وبمشاركة كافة القوى والتيارات السياسية دون استثناء ، وهو الأمر الذي يبعث على الأمل في عودة مصر لممارسة دورها الإقليمي والدولي الهام". وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ، قال الفيصل :"مهما تعددت القضايا والأزمات في المنطقة العربية،إلا أن القضية الفلسطينية تظل هي قضية العرب الأولى".

وأكد أنه "لا ينبغي أن تغيب (القضية الفلسطينية) عن جهودنا الرامية إلى إيجاد الحل العادل والدائم والشامل المستند على مبادرة السلام العربية ، لتحقيق أهداف إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". وقال الوزير الفيصل إن "نجاح مفاوضات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية المستأنفة مؤخرا، مرهون بالدرجة الأولى بالتزام إسرائيل بعملية السلام ، وبمبادئه وأسسه القائمة على مبادئ الشرعية الدولية وقراراتها والاتفاقات المبرمة ، والكف عن سياساتها اللامشروعة والأحادية الجانب ، وعلى رأسها الاستمرار في بناء المستعمرات وتوسيع القائم منها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:30 م

      لازالت الاخبار بين المواطنين

      تتخوف بسبب التهديدات من الاخوان يوم الجمعة
      صحيح تم تمديد الحضر الي الساعة التاسعة لكن هناك مجموعات والهدو صحيح ولكن سببها إرادة الشعب وحبهم للسيسي

اقرأ ايضاً