العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

مشروع مركز تجاري يوفر خدمة الإرشاد والتوجيه الغذائي والصحي لزبائنه

أنجزت طالبة في جامعة البحرين تصميماً داخلياً لمركز تجاري، يمتاز هذا المركز عن غيره من المراكز التجارية الحالية، بتقديمه استشارات غذائية وصحية وإرشادية، بالإضافة إلى أنه يمتاز بأفكار جديدة، تنمي الثقة والثقافة في مجال التسوق والتبضع، ولاسيما عند المرأة وأفراد الأسرة عامة.

وقالت الطالبة هناء سعيد عبدالعال التي تدرس في قسم هندسة التصميم الداخلي في كلية الهندسة إن "المشروع ينطلق من فكرة تمازج بين وقت السوق والترفيه، والتثقيف الصحي والغذائي في مكان واحد"، لافتة إلى أنَّ "كثير من المراكز المتوفرة اليوم لا تضع ضمن اهتماماتها تثقيف المجتمع بأنماط التغذية السليمة، و تفتقد أيضاً إلى التوجيه والإرشاد العائلي لأنواع من الأطعمة المفيدة، والابتعاد عن أنواع من الأطعمة التي قد يتسبب كثرة تناولها أضراراً صحية".

وأضافت أن "المركز الجديد، يهدف إلى تعزيز ثقة الأفراد بالنفس عبر سلسلة من الإرشادات الصحية والغذائية، و عبر توفير جو من الخصوصية، و يهدف أيضاً إلى إشاعة مفهوم جديد عن التسوق في أقسامه المختلفة"، وأضافت "مشروع يتألف من عدة أقسام، أهمها: قسم الصحة والإرشاد، وقسم خاص بالأطفال، ومساحة معدة للتسوق، بالإضافة إلى كوفي كورنر".

وقالت إن "المشروع كبير ويحتاج نحو 3000 متر مربع من المساحة، مشيرة إلى أن مجمع "سيتي سنتر" يعد المكان الأنسب لتطبيق المشروع المصمم.

وعبَّرت عبدالعال عن رغبتها في أن تتبنى جهة ما فكرة تطبيق المشروع على أرض الواقع، من حيث إنها فكرة جديدة على مجتمعنا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:16 ص

      كنا في هذا الموقع سابقا

      خيرت الواحد بيرد عل التلفونات وموظف عادي، ولا تتنظري أحدا اعملي بنفسك لنفسك وبجهدك

اقرأ ايضاً