العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ

المجلس الأعلى للمرأة ينظم دورة تدريبية للمستفيدات من مشروعي "توصيل" و"الترجمة"

الرفاع - المجلس الاعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" دورة تدريبية حول ريادة الأعمال للمستفيدات من مشروع الترجمة وذلك بمقر اليونيدو.

وقد حاضر رئيس برنامج ترويج الاستثمار في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " اليونيدو" هاشم حسين حول تدريب المستفيدات من المشروع على كيفية الاستثمار من المشروع، وتحفيزهن على انشاء مشاريع صغيرة في مجال الترجمة لرفع مستوى وتحفيز روح المبادرة والمساهمة الفعالة في الاقتصاد الوطني، كذلك إعطاء المستفيدات الأدوات والمهارات اللازمة لإنشاء مشاريعهن الخاصة بطرق سليمة وتحت اشراف متخصصين في هذا المجال. ومنبينأ هداف البرنامج ايضا خلق جيل جديد واعي على أسس علمية صحيحة في مجال ريادة الأعمال.
ويهدف هذا المشروع الى تأهيل بعض من الباحثات عن العمل في مجال الترجمة، وإعداد كوادر نسائية متخصصة في مجال الترجمةا لتحريرية والفورية كما يهدف الى المساهمة في حل مشكلة الباحثات عن عمل، وتوفير فرص عمل جديدة لهن اذ تعتبر مهنة الترجمة من المهن التي تحظى بطلب في سوق العمل،ويتزايد الطلب عليها بشكل كبير منقبل الطلبة، وأصحاب الأعمال. وهي مهنة تخصصية تستلزم مهارات لغوية محددة ودقيقة، ممايجعلها ذات مردود اقتصادي عالي.
كما نظم المجلس الأعلى للمرأة دورة تدريبية في ريادة الأعمال بالتعاون مع (UNIDO) للمستفيدات من الدفعة الثانية من مشروع المواصلات "توصيل" بمقر المجلس،وقد حاضر فيها هذه الدورة السيد عفيف برهومي مستشار الاستثمار في اليونيدو.
ويهدف المشروع إلى زيادة مساهمة المرأة في الاقتصاد الوطني، وجذب المرأة إلى إدارة الأعمال الخاصة، وتخفيض نسبة العاطلات عن العمل، وتمكين المرأة من إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإدماجها في الاقتصاد الوطني، وإيجاد مجالات جديدة لعمل المرأة في سوق العمل الحر، إلى جانب المساهمة في حل مشكلة الباحثات عن عمل وتوفيرالاستقرارالاقتصاديلهن.
وكانت المستفيدات من المشروع قد حصلن على دعم 50 % من قيمة الحافلة كحد أقصى 5 آلاف دينار بحريني من قبل تمكين بالإضافة إلى تحمل مصاريف التسجيل والتأمين للعام الأول، وتمويل 50 % من قيمة الحافلة بنسبة ارباح منخفضة واقساط ميسرة من قبل بنك الإبداع.
والمعروف أن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة وقعت مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) مذكرة تفاهم لتدريب المستفيدات من برنامج ومشاريع التمكين الاقتصادي للمرأة على ريادة الأعمال بتاريخ 11 مارس 2012. وبموجب هذه المذكرة تم تنفيذ عدد من الدورات وورش العمل أبرزها: ورشة ريادة الأعمال للمستفيدات من مشروع تصميم الأزياء في عام 2011، ورشة ريادة الأعمال للمستفيدات من مشروع التصويرفي عام 2012، وورشة ريادة الأعمال للمستفيدات من مشروع صناعةالاعلام والاتصال في عام 2012، وورشة ريادة الأعمال للمستفيدات من مشروع المواصلات (المجموعةالاولى - المرحلةالثانية) في فبراير 2013.
الجدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للمرأة أطلق وتنفيذا للخطة الوطنية لاستراتيجية نهوض المرأة البحرينية حزمة من برامج التدريب والتأهيل لعدد من المشاريع ذات القبول الاجتماعي التي تهدف إلى تزويد المرأة بالمهارات، والتقنيات اللازمة لتكون قادرة على تأسيسأ وإدارة مشاريع صغيرة أوالدخول في مجال ريادة الإعمال في عدد من المهن المناسبة لخصوصية المرأة البحرينية وبالتالي المساهمة في تخفيف نسبة العاطلات من النساءوزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً