العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ

تركيا تشكك بحظوظ نجاح اتفاق جنيف بشأن الأسلحة الكيميائية السورية

رحبت تركيا بالاتفاق الروسي الاميركي بشأن نزع الاسلحة الكيميائية في سوريا، الا انها شككت في امكان نجاحه مؤكدة ضرورة عدم السماح للنظام السوري "باستغلاله".

واشار بيان رسمي تركي الى ان "تركيا تشيد، بالمبدأ، بنزع كل اشكال اسلحة الدمار الشامل في العالم وفي منطقتنا خصوصا الاسلحة الكيميائية".

لكن تركيا العضو في الحلف الاطلسي والتي تتقاسم حدودا برية طويلة مع سوريا، دعت المجتمع الدولي الى الانتباه الى حسن تطبيق هذا الاتفاق الذي "يجب الا يتم استغلاله من جانب النظام السوري (...) لكسب الوقت بغية ارتكاب مجازر جديدة".

كما اعتبرت انقرة ان الجدول الزمني المقدم للتخلص من ترسانة الاسلحة الكيميائية السورية "طويل".

وكانت تركيا التي تأوي اكثر من 500 الف نازح سوري على اراضيها، طلبت ردا دوليا قويا على الهجوم الكيميائي الذي اسفر عن مئات القتلى في 21 اب/اغسطس في ريف دمشق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:53 ص

      هزلت

      محاولات تركيا لتحويل سوريا إلى امتداد استراتيجي لها بمساندة ودعم الإرهابيين فشلت.....العثمانيين هم الوجه القبيح اللذي استعمر الدول العربية حينما قتل العرب و انتهك الأعراض......الدور الآن هو في سقوطهم من قبل شعبهم.....أما سوريا الأسد فستبقى قلعة الصمود.....أما النعاج فلهم الخزي والعار.

    • زائر 1 | 6:05 ص

      هزلت

      الاتفاق يعني السماح لبشار أن يقتل شعبه الذي يطالب برحيله بالرصاص والقنابل والصواريخ من دون أن يستعمل الغاز الذي كان يهدد فيه إسرائيل يوما ما

اقرأ ايضاً