العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ

نائب الملك يؤكد على الدور المتنامي للاقتصاد الإسلامي بمختلف أدواته المالية والمصرفية على الصعيد الدولي

أكد نائب جلالة الملك، ولي العهد صاحب، السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على الدور المتنامي للاقتصاد الإسلامي بمختلف أدواته المالية والمصرفية على الصعيد الدولي ، مشيراً سموه إلى أهمية الفعاليات الاقتصادية العالمية التي تتناول الاقتصاد الإسلامي و شدد سموه على ضرورة استمرار تطوير البنى التشريعية والتنظيمية التي تحقق الاستدامة.

جاء ذلك لدى لقاء سموه بقصر الرفاع اليوم الأحد (15 سبتمبر / أيلول 2013) وزيرة الدولة لشؤون الخارجية والكومنولث بالمملكة المتحدة البارونة سعيدة وارسي ، بحضور وزير المواصلات، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد محمد.

إذ وجهت لسموه الدعوة لحضور الدورة التاسعة من المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي الذي سيعقد بحضور كبار الشخصيات و صناع القرار من مختلف دول العالم في الفعالية التي تقام في العاصمة البريطانية لندن تحت شعار “عالم في طور التغيير وعلاقات جديدة” نهاية شهر أكتوبر / تشرين الأول المقبل.

و خلال اللقاء تم استعراض جملة من المواضيع المندرجة في برنامج المنتدى، و هو الأول الذي يقام خارج العالم الإسلامي، معتبراً سموه هذا المنتدى منصة حيوية للمهتمين بهذا القطاع الهام مع ما حققه من نجاحات في قطاع المال والأعمال على الصعيد العالمي.

كما تناول اللقاء العلاقات الثنائية التاريخية المميزة بين مملكة البحرين و المملكة المتحدة و ما تتضمنه من تعاون ثري في مختلف المجالات، منوهاً سموه باهتمام بريطانيا بتعزيز دور الاقتصاد في تحقيق المزيد من التعاون و تبادل أنجح التجارب ودعمها في هذا القطاع. كما نوه سموه بالدعم البريطاني للمساعي الإصلاحية الدءوبة لمملكة البحرين ، مشيراً سموه كذلك بما قامت به المملكة المتحدة و نجاح تجربتها في إدماج كافة مكونات المجتمع البريطاني للمساهمة بفاعلية في تدعيم النماء و التقدم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً