العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ

اصابة جندي اسرائيلي بالرصاص في الضفة الغربية

أصيب جندي اسرائيلي اصابة بالغة بعد اطلاق الرصاص عليه اليوم الأحد (22 سبتمبر / أيلول 2013) في مدينة الخليل بالضفة الغربية التي تعد بؤرة للتوتر حيث تعيش نحو 500 أسرة من المستوطنين اليهود بين 100 ألف فلسطيني.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد مستخدما الاسم العبري للمكان المقدس لدى اليهود والمسلمين على حد سواء والمعروف باسم الحرم الابراهيمي ان الرصاص أطلق بالقرب من الموقع. وقال إن الشرطة تعتقد ان مرتكب الحادث فلسطيني.

وقال مصدر أمني اسرائيلي ان الضحية جندي مؤكدا ما اورده تقرير اذيع على القناة الاولى التلفزيونية. وقال راديو اسرائيل ومحطات تلفزيون إن من المعتقد ان قناصا فلسطينيا اطلق النار على اسرائيليين في الموقع واصاب أحدهم في رقبته. وتصاعد العنف في الاسابيع القليلة الماضية في الضفة الغربية التي احتلتها اسرائيل عام 1967 رغم استئناف محادثات السلام برعاية امريكية بعد توقف دام نحو ثلاث سنوات.

وقالت السلطات الاسرائيلية أمس السبت ان جنديا قتل على يد فلسطيني بعد ان استدرجه الى قرية في الضفة الغربية. وقتل ناشط فلسيطني قبل نحو أسبوع في مواجهة مع القوات الاسرائيلية وهو رابع قتيل فلسطيني منذ يوليو تموز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً