العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

الجاسم: وزارات العمل بدول "التعاون" تؤكد التزامها بتوفير فرص العمل اللائق

المنامة - مجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون، عقيل الجاسم، إلى المزيد من التنسيق بين الدول الخليجية في الموضوعات ذات البعد العمالي المطروحة على الساحتين العربية والدولية.

وقال الجاسم في كلمته التي ألقها في الدورة (35) للجنة وكلاء وزارات العمل التي عقدت مؤخراً في مقر الامانة العامة لمجلس التعاون بالرياض، وترأسها وكيل وزارة العمل البحرينية صباح الدوسري "المرحلة الحالية تتطلب تضامن جهود الجميع والتنبه إلى الوثائق والاستبيانات التي تصدر عن العديد من المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية، والعمل بشكل جماعي من أجل تأصيل مواقف دول المجلس في تلك المحافل".

وأضاف في الجلسة الافتتاحية "إن وزارات العمل بدول المجلس سبق وأن أكدت على التزامها التام بالمسؤوليات الملقاة على عاتقها في إيجاد فرص العمل اللائق للمواطنين وتمكينهم اقتصادياً ومهنياً في ظل المنافسة الكبيرة في أسواق العمل مع العمالة الوافدة، الأمر الذي يتطلب المزيد من الاجراءات الهادفة تسهيل تنقل العمالة الخليجية فيما بين دولنا".

وثمن الجاسم الدعم والمساندة التي يلقاها المكتب التنفيذي من لدن حكومة مملكة البحرين التي تستضيف المكتب منذ أن تأسس قبل (35) عاماً، موجهاً الشكر والتقدير للمملكة قيادةً وحكومةً وشعباً على كافة التسهيلات التي وفرت للمكتب وأعانته على القيام بمهامه وواجباته في تعزيز العمل الخليجي المشترك.

وكانت الدورة (35) للجنة وكلاء وزارات العمل قد اختتمت أعمالها يوم أمس الأول (الأحد) برفع عدد من التوصيات إلى مجلس وزراء العمل الذي تستضيفه مملكة البحرين في 2 أكتوبر 2013م.

وناقشت اللجنة تقرير المدير العام الذي تضمن الاجراءات التي قام بها المكتب التنفيذي في سبيل تنفيذ القرارات الصادرة عن الدورات السابقة للمجلس، ونتائج أعمال الفرق الخليجية الثمان المستندة إلى مبادرات خليجية في تنظيم أسواق العمل، كما استعرضت اللجنة التقرير الخاص بمتابعة تنفيذ دول المجلس لبرنامج العمل الخاص لزيادة فرص توظيف العمالة الوطنية، والذي خصص هذا العام لموضوع (تنمية فرص الاستخدام للمرأة).

كما تضمن جدول الأعمال، مشروع دراستين، الأولى حول آفاق الحماية الاجتماعية في دول مجلس التعاون في ضوء التوصية (202) الصادرة عن منظمة العمل الدولية بشأن أرضيات الحماية الاجتماعية، ودراسة قانونية أخرى حول دور تفتيش العمل ودوره في إنفاذ تشريعات العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:27 ص

      عمل اللأئق!!

      وأنشاء الله وزارتنا الموقرة تقدر توفر لنا هالعمل اللأئق، خبري يا مافي وظائف يا يعطونك وظائف دون المستوى

    • زائر 5 | 3:01 ص

      هههههههههههه

      انتون وفرو وظائف لائقة هني
      الي يروح يسجل عاطل يعطونه حجي من حقك ومن حقك
      وفي النهاية جامعي يطرشونه لشغلات 250 بدل ال 400 واغلبها هرار مافي وظائف
      والي يطرشونه لشغلات في تخصصات ثانية بس علشان يرفض ويسجلونها عليه انه رافض وظيفة

    • زائر 4 | 2:39 ص

      هراااااااء مطبق

      المواطن البحريني لا يعامل معاملة المواطن و لا معاملة الخليجي عندما يتقدم لوظيفة في دول الخليج ... بل يعامل معاملة الأجنبي ... طبعا هذا بطلب من حكومة البحرين الموقرة

    • زائر 3 | 2:29 ص

      العمل اللائق!!

      عمر التصريحات الرسمية لا تلامس مطالب الشعب، لا عمل عدل، لا سكن و لا ولا.... الفرص الوظيفية و ذات الحوافز العليا تذهب للأجانب.. الرجاء لا أحد ينط اليي و يقول ما عندنا كفاءات.. خريجين تدريس من كل المواد، خريجين تمريض، خريجين علاج طبيعي، خريجين الهندسة من كافة التخصصات مصيرهم الجلوس في المنزل لسنوات طويلة للحصول على وظيفية و الدولة تجلب الأجانب من جنسيات عربية و آسيوية لتحل مكان المواطنين... هذا هو العمل اللائق!!

    • زائر 1 | 2:08 ص

      خطوة ممتازة

      الشكر الجزيل .. إلى الأمام في خدمة المواطنين

اقرأ ايضاً