العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

وزير الخارجية يترأس جانب مجلس التعاون في اجتماع غداء العمل مع وزير خارجية بريطانيا

ترأس وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة جانب مجلس التعاون في اجتماع غداء العمل الذي جمع وزراء خارجية دول المجلس بوزير خارجية بريطانيا العظمى ويليام هيغ الذي عٌقد ظهر يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر 2013، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 68 بنيويورك.
هذا وقد بحث الوزراء في اجتماعهم خطة العمل المشترك بين الجانبين والتقدم الكبير الذي تم التوصل إليه بالاتفاق على معظم مجالاتها السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والتجارية والصناعية والاستثمارية وغيرها. مؤكدين على أهمية الانتهاء منها في القريب العاجل وعلى وجه الخصوص الإعفاء من تأشيرات الدخول لمواطني دول مجلس التعاون لبريطانيا.
كما ناقش الوزراء الأزمة السورية وتطوراتها في الوقت الحالي والاحتمالات المتوقعة لقرار مجلس الأمن.
وتبادل الوزراء الآراء حول الاجتماع القادم لأصدقاء اليمن الذي سيعقد يوم الأربعاء القادم بنيويورك والمساعدات التنموية للجمهورية اليمنية الشقيقة وسبل تذليل الصعوبات التي تعوق استفادة اليمن من تلك المساعدات.
إلى جانب ذلك بحث الوزراء آخر التطورات في جمهورية مصر العربية، وأكد وزراء خارجية مجلس التعاون دعمهم للإجراءات التي تقوم بها الحكومة المصرية لاستعادة الأمن والاستقرار فيها وفقا لخطة الطريق التي وضعتها الحكومة المؤقتة.
كما بحث الوزراء الملف النووي الإيراني وتداعياته الأمنية والبيئية على منطقة الخليج العربي وآخر التطورات المتعلقة باجتماعات 5+1 بين الدول الأوروبية وإيران .
هذا وقد أنهى الوزراء اجتماعهم بالتأكيد على أهمية تطوير وتعزيز علاقات الصداقة التاريخية التي تربط دول مجلس التعاون مع بريطانيا والتطلع أن تساعد مثل هذه الاجتماعات في فتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين على كافة الأصعدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:14 ص

      شكر للوزير رئيس اجتماع الغذاء

      نشكر رئيس إجتماع الغذا على جهوده الجباره
      ونتمنى حل مشكلة مجاعة السودان في القريب العاجل

    • زائر 2 | 5:38 ص

      مسكين هالوزير - كل امخلينه رئيس في كل شي

      كل اهو ذى عاد خفو عليه اشوى في الاجتماع العرب في الاجتماع الخليج في الاجتماع العالمي مافي غيره الله يعطيه الصحه والعافيه

اقرأ ايضاً