العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

"ضمان الجودة" تبحث التعاون مع هيئة المؤهلات الاسكتلندية في تجويد مخرجات التعليم والتدريب

ضاحية السيف - هيئة ضمان الجودة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي على أهمية الارتقاء بالتعليم والتدريب من خلال إثراء التجربة البحرينية والاستفادة من التجارب المتطورة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال استقبال المضحكي بمكتبها صباح أمس الاثنين (23 سبتمبر/ أيلول 2013) رئيس القسم الدولي في هيئة المؤهلات الاسكتلندية - الشريك الدولي لتنفيذ الإطار الوطني للمؤهلات- ألستر شاو.

وخلال اللقاء ناقش الطرفان سبل التعاون بين الجهتين والخطط المستقبلية لاسيما وأن الحاجة لتسكين المؤهلات الوطنية في جميع قطاعات التعليم والتدريب باتت ضرورة لا حياد عنها.

وقالت المضحكي:" مملكة البحرين مقبلة على مرحلة فيصلية تقوم على تجويد مخرجات التعليم والتدريب ومنحها الاهتمام اللازم للارتقاء والنمو. فلا تطور يمكن أن يسجل من دون تشييد البنية التحتية المتينة له، وهذا هو حال قطاع التعليم والتدريب الذي تدور حوله عجلة التطور".

من جهته، أشاد رئيس القسم الدولي لهيئة المؤهلات الاسكتلندية ألستر شاو بالخطوات الحثيثة التي تقوم بها الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب في تنفيذ مشروع الإطار الوطني للمؤهلات والذي يعنى في المقام الأول بتوحيد قاعدة المؤهلات ضمن إطار وطني موحد. منوها بأن ذلك من شأنه الارتقاء بجودة المخرجات في قطاع التعليم والتدريب.

حضر اللقاء المدير العام للإدارة العامة للإطار الوطني للمؤهلات طارق السندي ورئيس فريق خبراء الهيئة الاسكتلندية للمؤهلات في مشروع الإطار الوطني مارتن دود.

الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب كانت قد وقعت وصندوق العمل (تمكين) من ناحية وهيئة المؤهلات الاسكتلندية من ناحية أخرى، على عقد تقدم بموجبه هيئة المؤهلات الاسكتلندية المساعدة الفنية لمرحلة الإعداد لتنفيذ الإطار الوطني للمؤهلات، بالإضافة إلى عمليات الإطار المطلوبة لضمان تنفيذ مراحل الإطار الوطني بكل سلاسة. ومن المقرر انتهاء هذه المرحلة في الربع الأول من العام 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً