العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

عباس يشدد على ان اتفاق السلام مع اسرائيل يجب ان يكون "دائما"

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس (26 سبتمبر/ أيلول 2013) في الامم المتحدة على انه يسعى الى اتفاق سلام "دائم" مع اسرائيل.

وقال عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة ان "هدفنا هو الوصول الى اتفاق كامل ودائم والى معاهدة سلام بين دولتي فلسطين واسرائيل تحل كل المشاكل العالقة".

واذ التزم التفاوض "بعقل منفتح" و"عزم قوي"، جدد مطالبة المجتمع الدولي بوضع حد للاستيطان الاسرائيلي "في اراضينا الفلسطينية" وخصوصا في القدس.

واعتبر ان المفاوضات التي استؤنفت بين الجانبين "تبدو الفرصة الاخيرة للوصول الى سلام عادل".

وتابع عباس "لقد حان وقت الحرية للشعب الفلسطيني. حان وقت استقلال فلسطين، حان وقت السلام".

والاربعاء، اعرب وزير الخارجية الاميركي جون كيري عن عزمه تسريع وتيرة المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين، لافتا الى ان المفاوضين الاسرائيليين والفلسطينيين التقوا سبع مرات منذ احياء الحوار المباشر بينهم في واشنطن في 29 و30 تموز/يوليو.

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما التقى عباس الثلاثاء في نيويورك مؤكدا انه يدرك صعوبة العملية التفاوضية، على ان يستقبل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين في البيت الابيض.

وذكر اوباما الثلاثاء بموقف بلاده: "دولتان تعيشان جنبا الى جنب بسلام وامن"، مشددا على ان "حدود اسرائيل وفلسطين يجب ان تستند الى خط 1967 مع تبادل (للاراضي) في اطار اتفاق ثنائي وتدابير امنية صلبة لتتمكن اسرائيل من مواصلة الدفاع عن نفسها ضد اي تهديدات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً