العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

محكمة روسية تقضي بحبس نشطاء احتجوا على التنقيب عن النفط في القطب الشمالي

قضت محكمة روسية اليوم الخميس بحبس 14 نشطا من منظمة السلام الأخضر (جرينبيس) المعنية بحماية البيئة ومصور لمدة شهرين انتظارا لمزيد من التحقيقات بسبب احتجاجهم على التنقيب عن النفط في القطب الشمالي مما أثار انتقادات من المنظمة.

وقالت منظمة السلام الأخضر ووسائل إعلام روسية إن قضاة المحكمة في مدينة مورمانسك شمال روسيا رفضوا الإفراج بكفالة عن المعتقلين الخمسة عشر الذين كانوا من بين 30 شخصا على متن سفينة تابعة للمنظمة استخدمت في تنظيم الاحتجاج عند منصة بريرازلومنايا النفطية.

وأمرت المحكمة بحبس سبعة آخرين لمدة ثلاثة أيام بينما لا يزال ثمانية ينتظرون جلسة النظر في قضيتهم في وقت لاحق مساء اليوم الخميس.

واعتقل جميع الأشخاص الثلاثين الأسبوع الماضي على متن السفينة كاسحة الجليد اركتيك صنرايز التي صادرها خفر السواحل الروسي بعد أن حاول اثنان منهم الصعود إلى منصة التنقيب عن النفط في بحر بارنتس والمملوكة لشركة جازبروم الحكومية يوم 18 سبتمبر أيلول.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة السلام الأخضر جون سوفين "نشعر بقلق بالغ من قرار القاضي رفض الإفراج بكفالة."

ونقلت وكالة انترفاكس للأنباء عن المتحدث باسم لجنة التحقيق الاتحادية قوله اليوم الخميس إن النشطاء المحكوم عليهم بالحبس شهرين قد يطلق سراحهم بكفالة قبل انتهاء هذه الفترة إذا ثبت أن دورهم كان محدودا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:15 م

      .

      في سوريا،بغض النظر عن رصيد كل شخص من ما فعله لوحده من غير حدود هذه المعركة اعني في سوريا ، وحسبما وصلني من اخبار عن الفصائل المتعاركة واضح انّ جماعة الاسد هم الاكثر عنفا والاخطاء اخطاءا من كل الاشخاص الآخرين السوريين.تجنّب العنوفات واجب، وايضا تجنّب التوغلات كي لا تكون اي حالة استفزاز ، الاستفزاز اثم كبير،واي عنف على اي شخص وخاصة ، الا وهو اكبر اثما من اي استفزاز.الدعوة للحوار يجب ان لا تتوقف ، وتوقفوا عن اي توغل.الاسد تعامل بشراسة وعنف ودعى لتوغلات وقصف على اناس ، هذه ا ثام ولو كانت على اي شخص.

اقرأ ايضاً