العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

"البحرين للمواشي": تسليم 7796 غنم صومالي حي للأضاحي إلى 12 جمعية إسلامية بـ 30 ديناراً للرأس

صرح مدير عام شركة البحرين للمواشي ابراهيم سلمان ان الشركة استلمت صباح اليوم (يوم عرفة) تعليمات من شئون الزراعة والثروة الحيوانية سمحت بموجبها أن تقوم الشركة بتسليم ما مجموعه 7796 رأس من الاغنام الصومالية الحية للأضاحي الى 12 جمعية اسلامية لتقوم بذبحها في المسالخ المعتمدة من الادارة البيطرية في المحرق والرفاع، اضافة الى 130 من الاغنام المذبوحة في مسلخ الشركة في منطقة سترة لتسليمها الى جمعية اسلامية أخرى. وقد سبق أن استلمت الشركة طلبات من 23 جمعية اسلامية تم تحويل طلباتهم الى الادارة المعنية لشؤون الزراعة والثروة الحيوانية.

وأكد ابراهيم سلمان على ان جميع هذه الكميات سيتم تسليمها الى هذه الجمعيات بالسعر المحدد من قبل الدولة وهو 30 ديناراً للرأس. كما ان إدارة المسلخ المركزي التابع للشركة في سترة ستعمل بكافة طاقتها خلال أيام العيد الثلاثة لتلبية احتياجات السوق من الأضاحي للأفراد، بحيث بإمكان الأفراد الراغبين بتأدية هذه الشعيرة المباركة التوجه خلال هذه الأيام المباركة لشراء واستلام الأضاحي بعد ان يتم ذبحها في المسلخ وتسليمهم الذبيحة للتصرف فيها كيفما يرغبون.

واوضح ابراهيم سلمان ان الاسعار ستكون ثابتة أيضا للأفراد وهي 30 دينارا، اضافة الى 2 دينار أجرة الذبح.

وبين ابراهيم سلمان ان الشركة وكعادتها كل عام في مثل هذه المناسبة السعيدة ضاعفت الكميات المطروحة من اللحوم بأنواعها المختلفة سواء المبردة او المذبوحة محليا الى السوق للاستهلاك العائلي وبالاسعار المحددة من الدولة وهي 830 فلسا للكيلو لحم الغنم للقصاب، ليباع الكيلو بدينار واحد الى المستهلك.

ولفت ابراهيم سلمان الى ان الكميات المطروحة خلال الايام الثلاثة الأخيرة ما قبل عيد الأضحى المبارك قد بلغت اكثر من 18 ألف و 819 رأس.

واختتم ابراهم سلمان تصريحه بالتأكيد على توفر اللحوم بشكل كاف لجميع الطلبات وليس هناك اي نقص، منوها الى ان الاسعار ميسرة للجميع بفضل الدعم الحكومي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:30 م

      بعض الجمعيات تبيع الذبيحة ب 45 دينار

      أنا اشتريت الذبيحة من جمعية التربية الإسلامية بالمحرق ب 45 دينار (13 دينار الربح)
      عموماً هي تجارة للبعض وكل عام والمحتاجين بخير

    • زائر 4 | 3:18 م

      ..........

      خروف مشوي ويه ملح بصل وطماطا عجايب لكن بيزات ما اكو واجد

    • زائر 3 | 2:33 م

      وايد زين 30 دينار

      لان احنا بعد شرينا من الحضيرة اللي خلف مجمع العلوي الأضحية ب 64 دينار اضافة الى 5 دينار أجرة الذبح وصومالي بعد......

    • زائر 1 | 2:24 م

      ماقصرتو

      مشكورين ماقصرتو

اقرأ ايضاً