العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

«الأشغال» تنتهي من تطوير مجمع 227 بالبسيتين

أعمال التطوير التي شهدها مجمع 227 في البسيتين
أعمال التطوير التي شهدها مجمع 227 في البسيتين

صرّح الوكيل المساعد للطرق بالإنابة مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح بأن وزارة الأشغال انتهت من أعمال مشروع تطوير مجمع 227 بقرية البسيتين. مشيراً إلى أن هذا المشروع يقع ضمن خطة الوزارة في النهوض بالقرى وتطوير البنى التحتية في كل المناطق في مملكة البحرين.

وقال الصلاح : «تبلغ كلفة المشروع 600 ألف دينار، وتمت ترسية المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة الوردي للمقاولات، وشملت أعمال المشروع على إعادة إنشاء الطرقات والممرات ورصفها بالطوب والأسفلت وتطوير البنية التحتية للقرية وإنزال الأسلاك العلوية للكهرباء، بالإضافة لإنشاء نظام لتصريف مياه الأمطار. كما شمل العمل على تركيب مصابيح الإنارة في المجمع بأكمله، بالإضافة لتثبيت العلامات المرورية الأرضية الجديدة وأعمال الدهانات الأرضية».

وأشار الصلاح إلى أن «الوزارة تعمل على تطوير الطرق في مختلف قرى مملكة البحرين ضمن أجندة زمنية محددة لتحديث وتطوير القرى في مختلف محافظات مملكة البحرين ويأتي ذلك بالتنسيق مع ممثلي المجالس البلدية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات القرى. وجاء اختيار منطقة البسيتين بسبب كونها منطقة قديمة انتهى عمرها الافتراضي وباتت لا تتناسب مع التطور الحاصل في المنطقة».

يذكر أن برنامج تطوير القرى يهدف إلى تحسين الخدمات وتكافؤ توزيعها على كل مناطق البحرين بصفة متوازنة ما أمكن ذلك، إذ يتم تطوير قرية في كل محافظة من محافظات مملكة البحرين الخمسة سنوياً بحسب الخطة التي وضعتها الوزارة.

من جانبه، ثمن عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة الأولى محمد عبدالله المطوع جهود وزارة الأشغال وعلى رأسها الوزير عصام خلف لتخصيص الموازنة اللازمة لتطوير قرية البسيتين حتى أصبحت قرية نموذجية متطورة، وأضاف «كانت قرية البسيتين تعاني من عدة مشاكل في البنية التحتية وبفضل وزارة الأشغال وبالتنسيق مع مجلس المحرق البلدي تم إدراجها ضمن برنامج تطوير القرى حيث تم النهوض بالبنية التحتية ورصف ممراتها وطرقاتها بالطوب وتوفير مواقف السيارات وعمل شبكة لتصريف مياه الأمطار حتى أصبحت هذه القرية نموذجية».

العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً