العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

مطلق النار في مطار لوس انجليس خطط لقتل "العديد" من عناصر الأمن

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) أمس السبت (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) ان الشاب الذي اطلق النار في مطار لوس انجليس الجمعة مما اسفر عن مقتل عنصر امني واصابة سبعة اشخاص آخرين بجروح كان يعتزم قتل "العديد" من عناصر الامن.

وقال رئيس فرع ال"أف بي اي" في لوس انجليس ديفيد بوديتش ان المحققين عثروا داخل الحقيبة التي اخفى فيها مطلق النار بندقيته الرشاشة على ورقة كتب فيها الشاب بخط يده انه قرر "عن سابق اصرار قتل العديد من موظفي ادارة امن النقل"، الوكالة الفدرالية المكلفة امن وسائل النقل في الولايات المتحدة والتي يعمل فيها العنصر الامني الذي قتل في الهجوم.

واضاف بوديتش ان الورقة التي كتبها المتهم بيده تتضمن "تصريحا بانه قرر عن سابق اصرار قتل العديد من موظفي ادارة امن النقل (...). في مكان ما من النص يأتي (المتهم) على ذكرهم ويقول انه يريد +زرع الخوف في عقولهم الخائنة+".

ووجه الادعاء العام الى الشاب البالغ من العمر 23 عاما ويدعى بول انتوني سيانسيا تهمتين تصل عقوبتهما الى الاعدام وهما قتل موظف امني فدرالي وارتكاب عمل عنف داخل مطار دولي.

وسيانسيا مواطن اميركي كان يقيم في نيوجيرزي (شمال شرق) قبل ان ينتقل للسكن في لوس انجليس وقد اصيب بجروح خلال تبادل لاطلاق النار مع قوات الامن.

وبحسب الاتهام فان سيانسيا اطلق النار في محطة الركاب رقم 3 في المطار بواسطة بندقية رشاشة فقتل الموظف في وكالة امن النقل جيراردو هيرنانديز الذي اصبح اول عنصر في وكالة امن النقل يقتل اثناء الخدمة منذ تأسست هذه الهيئة الفدرالية بعد هجمات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001. واصيب في الهجوم ايضا سبعة اشخاص اخرين بجروح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً