العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

"العلوم الصحية" في جامعة البحرين تدرب المجتمع على الفحص الذاتي لسرطان الثدي

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين حديثاً فعالية توعوية عن سرطان الثدي بعنوان "أكتوبر الوردي"، وذلك في إطار تثقيف فئات المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن هذا المرض، وأقيمت الفعالية في مقر الكلية بمجمع السلمانية الطبي.

وقالت عميدة كلية العلوم الصحية في جامعة البحرين الدكتورة أنيسة السندي على هامش افتتاحها برامج الفعالية "إن الكلية تحرص على مشاركة المجتمع المحلي والعالم بإقامة هذه الفعالية في شهر أكتوبر من كل عام إذ تهدف إلى نشر الوعي عن هذا المرض".

وشملت الفعالية محاضرات علمية وتثقيفية تتحدث عن مرض سرطان الثدي، حيث قدمت استشارية الأمراض الباطنية والأورام بمجمع السلمانية الطبي عائشة الزمان محاضرة تحدثت فيها عن أسباب الإصابة بهذا المرض، والعوامل المرتبطة بالمرض، وطرق الكشف عنه وسبل العلاج، وكيفية الوقاية من سرطان الثدي عن طريق الفحص الدوري الذاتي للثدي والكشف المبكر.

كما قدمت لينا خنجي من دائرة التمريض بالكلية محاضرة حول دور الممرض المتخصص في تقديم الرعاية التمريضية لمرضى سرطان الثدي من الناحية الجسدية والنفسية. وقام كذلك طلبة التمريض بشرح كيفية الفحص الذاتي للثدي، وتم تخصيص غرف للفحص بإشراف أساتذة دائرة التمريض.

كما شملت الفعالية ركناً لبيع الأطباق الخيرية، وركناً للوحات الفنية من إبداع الطلبة تهدف إلى التوعية بالمرض، ومعرضاً للصور عن أنشطة الكلية في هذا المجال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً