العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

ورشة البيانات الإحصائية لاستبانات الالكسو توصي بإنشاء بنك للمعلومات يحدث سنوياً

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

خرجت ورشة العمل التدريبية في مجال البيانات الإحصائية لاستبانات منظمة الالكسو بتوصيات كان أبرزها استحداث جهة مركزية لمتابعة الاستبانات الموجهة الى الجهات الرسمية، وتخصيص مكافآت للجهات التي تستجيب لاستيفاء الاستبيانات بالشكل المطلوب، وإنشاء بنك معلومات خاص باستبيانات الالكسو يتم تحديثه سنوياَ بكل قطاعاته في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

جاء ذلك خلال اختتام فعاليات الورشة التدريبية التي نظمتها لجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) والتي امتدت لثلاثة أيام متتالية وذلك بالمركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، بحضور عدد من الاختصاصيين والمعنيين في مجال البيانات الإحصائية.

وخلال اليوم الأخير تمت مناقشة استبانة دراسة التطور في مجال الثقافة في الوطن العربي والتي قدمها الخبير المنتدب لدى منظمة الالكسو سالم معماري، واستخلصت الورشة عدة نتائج منها تعميق خبرات ومهارات المشاركين في مجال التحليل الإحصائي واستيفاء الاستبانات الخاصة بالالكسو.

وفي الختام تم تكريم المشاركين في الورشة التي تهدف إلى التعريف بأهداف استبانات منظمة الالكسو بشكل عام، حيث بلغ عددهم حوالي 40 مختصاً في مجال البيانات الإحصائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً