العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

صحيفة أميركية: البنتاجون يناقش تهديدات الاستقرار بالعالم عام 2030

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت صحف مصرية نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد (3 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) أن اتحاد الجيش الأمريكي عقد مؤتمرا هذا الأسبوع لمناقشة أكثر التهديدات التي من المرجح أن تزعزع الاستقرار في العالم وتمثل تحديا للجيش الأمريكي في الفترة ما بعد 2030.

ونقلت صحيفة ( كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية عن كاثلين هيكس وكيلة وزارة الدفاع (البنتاجون) للشئون السياسة السابقة قولها “إن من أهم ما يشغل البنتاجون هو ما سيكون عليه شكل العالم العربي ما بعد عام 2020 ، مشيرة إلى أن الثورات العربية سيكون لها تأثير على كل أنحاء المنطقة.

وتوقعت هيكس استمرار أعمال العنف في العراق والمظاهرات ستظل مستعرة في البحرين ولكن سيظل التساؤل ، هو إلى أي مدى ستستطيع الأنظمة القائمة التي لم تتأثر بتلك الثورات النجاة من أعمال العنف الدائرة في الفترة الحالية، لافتة إلى أن أعمال العنف ستتميز بالصخب خلال السنوات العشر القادمة.

وأضافت أن هناك العديد من دول المنطقة ستظل منشغلة بماذا تعني الديموقراطية وهو الأمر الذي سيفرز شرق أوسط جديدا على حد قولها.

من ناحية أخرى ، توقعت مسئولة وزارة الدفاع الأمريكية السابقة تزايد نسبة الحضر في العالم ، وقالت إن 65 بالمائة من سكان العالم سيكونون من سكان المدن بحلول عام 2040 وهو الأمر الذي من المتوقع أن يؤدي إلى تراجع النظام المركزي في العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً