العدد 4081 - الجمعة 08 نوفمبر 2013م الموافق 04 محرم 1435هـ

ركيك العقل

مالك عبدالله malik.abdulla [at] alwasatnews.com

.

وسط كل ما يجري في البحرين وخصوصا في فترة السلامة الوطنية ومع بدايتها قال أحدهم وعلى الهواء مباشرة وللأسف عبر تلفزيون البحرين الكثير من الكلمات التي غلبت عليها الكراهية.

ولكن وصل به الحال ليصف عبارة سبط رسول الله (ص) والذي قال عنه (ص) بإجماع المسلمين «الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة»، و«الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا»، كما قال فيه «حسين مني وأنا من حسين»... فقال نصاً «شعارهم الركيك هيهات منا الذلة سيصبح في إرث التاريخ».

الحال، اما أنه يعلم أن العبارة الخالدة هي لسبط رسول الله (ص) ولكن الحقد والكراهية وحب الظهور مهما كان الثمن جعلته يصف هذه العبارة بهذا الوصف التافه بتفاهة قائله، أو أنه يجهل نسبة هذه العبارة لمن، وهنا لا يمكننا أن نلومه كثيراً لأن هذه العبارة هي عبارة الباحثين عن العزة والكرامة في جميع بقاع الأرض بمختلف أديانهم وتوجهاتهم، وهو لا يبحث عن أي حرية ولا كرامة بل يبحث عن مال، وينطبق عليه قول أمير المؤمنين وسيد البلغاء الإمام علي (ع) «همها علفها».

هذه العبارة الخالدة التي قامت عليها ثورات أمم واستلهم منها الكثير من الثوار وقوفهم في وجه كل ظلم «ركيكة»؟! ليس الركيك إلا عقلك وفكرك وضميرك وإرادتك.

وقفات

وقفات اليوم مع تصريحات وزير الخارجية لصحيفة «الكويتية»:

«الشيعة لديهم كل الحقوق ووصلوا لأعلى السلطات»، والسؤال: كيف وصل الشيعة إلى أعلى السلطات؟، هل بالانتخاب؟ وهل بالطريقة التي يرتضيها الشعب بشيعته وسنته؟ وهل الشعب هو من أوصل هؤلاء لأعلى السلطات؟ هذه أسئلة هي التي تحدد نوعية الوصول هل هو مرضي للشعب أم لا؟

أما عن الحقوق التي حصلوا عليها كاملة: هل أعطوا هم وجميع فئات الشعب حقوقهم العالمية الواردة في العهود الدولية التي وقعت عليها البحرين؟ ثم هل من حقوقهم منعهم من التملك في عدد من المناطق بمسميات مختلفة؟ وهل من حقوقهم منعهم أخيرا من الاستئجار أخيرا في أحد مجمعات المحرق التجارية؟

ولا أعلم إذا كان من إعطائهم حقوقهم منعهم من التوظيف والعمل في عدد من المؤسسات الرسمية، أو في سبِّهم من منابر، ومن دون أي رادع.

وكما قلت يا معالي الوزير «الأهم لإيران أن تصلح علاقاتها مع الجيران وليس أميركا»، فإن القول بأن الأولى على السلطة والحكومة الوصول إلى توافقات تنهي الأزمة داخل البحرين بدل التصريحات عن أزمات الدول الأخرى.

إقرأ أيضا لـ "مالك عبدالله"

العدد 4081 - الجمعة 08 نوفمبر 2013م الموافق 04 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:44 ص

      خاسرون

      من يتحدى شعب دلمون فهو خاسر لامحال الشعب باقي واحذية الكراهيه لمزبلة التاربخ

    • زائر 4 | 2:38 ص

      هيهات منا الذلة

      سيبقى شعب البحرين في أرضه الذي سكنها منذو آلاف السنين فلزبد يذهب جفاء وما ينفع الناس يمكث في الارض

    • زائر 3 | 10:23 م

      النائب ولد حويل هو من قالها واقول هيهات من الذله

      اتمنى ان ينشر ماكتبته استمعت للاتصال التلفوني الذي أجرى معه في تلفزيون العائلة السعيدة وكان مبشر لماسيحدث واستهزء بهذه الكلمات الخالدات هيهات من الذله ونحن نذكره بكل ماتم وحدث وسيحدث من تجاوزات لكل القوانين المحلية والدولية فاننا نقتدي بتلك الكلمات فلقد ولدتنا امهاتنا احرارا فلسنا عبيد لاعقي احذية الاسياد ونذكرك باننا فوضنا امرنا لقادر عادل سيقتص لنا دنيا قبل الأخرة وهيهات منا الذله وموت بغيضك

    • زائر 2 | 10:12 م

      هو اول من بشر بحدوث الانتهاكات بتهديده ووعيده

      كونه ممثل الحكومة الرسمي في بيت الشعب وكونه نجح في الانتخابات بناء على توجيهات رسمية للعسكريين بالتصويت له وكون قبيلته اوعائلته يعملون أكثرهم في الأجهزة الأمنية ولكم بالشريط المسجل المنتشر لبراءة اخوه دليل ولحقده ولشماتته فانه وكونه مطلع على ماسيحدث فانه اول من بشر بالقتل والسحل والفتك وقال ماقلته في مقالك اخي الكاتب ومع تهديده المباشر للمطالبين بحقوقهم واقول له وبعد مرور 3سنوات تقريبا لازلنا في الميدان

    • زائر 1 | 9:37 م

      بتفاهة قائلة صدقت والله

      لازالت كلماته ترن في اذني لحظة سماعها وحتى الآن اشراكك كل ماكتبته عنه من توصيف واقول هو أول من بشر بدخول درع الجزيرة وماسيقمون به وقال وقال كونه قريب من مصادر القرار بحكم الوظائف التي يتبعونها واقولمع تجاوزاتكم انت ومن يحسب عليه ووأقصد أخوه لم ولن تستطيعوا كسر إرادة مواصلة المطالبة بالحقوق لكي نفك رقبتك من صك العبودية ونتمنى أن نعيش جميعا تلك اللحظات ليتم تقديمك لمحاكمة عادلة ونبتهل برجاء من الله ان يقتص منك في الدنيا لتكون عبرة فنحن شعبا مسالما ونقولها وغصبا عنك هيهات منا الذله والزمن بيننا.

اقرأ ايضاً