العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

سويسرا مستعدة لاستضافة المحادثات المقبلة حول الملف النووي الايراني

اعلنت وزارة الخارجية السويسرية الاحد ان سويسرا "على استعداد لاستضافة المراحل المقبلة" من المحادثات حول الملف النووي الايراني، ورحبت في الوقت نفسه "بالتقدم المسجل في الملف النووي الايراني".

واعرب البيان الرسمي عن ارتياح سويسرا لهذا التقدم الذي "يشكل خطوة نحو مزيد من الامن في العالم، وهو من اولويات السياسية الخارجية لسويسرا".

واعتبرت سويسرا ايضا ان هذا التقدم "يؤكد اهمية الطريق الدبلوماسية الوحيدة في حمل حل دائم لهذه المسألة برضا كافة الاطراف المعنية".

وتعهدت سويسرا ايضا بالاستمرار في "دعم الجهود الدبلوماسية في هذا الاتجاه".

وقد اجرت القوى الغربية العظمى وايران من 7 الى 10 تشرين الثاني/نوفمبر محادثات في جنيف سعيا للتوصل الى حل بشأن الملف النووي الايراني.

وبعد اكثر من ثلاثة ايام من المباحثات غادر المفاوضون على المستوى الوزاري بدون التوصل الى اتفاق لكنهم اتفقوا على استئناف المحادثات في 20 تشرين الثاني/نوفمبر.

وستكون الجولة الثالثة لهذه المفاوضات في خلال ستة اسابيع، اولها جرت في منتصف تشرين الاول/اكتوبر في جنيف.

ولا تشارك سويسرا في هذه المفاوضات التي تترأسها كاثرين اشتون وزير خارجية الاتحاد الاووربي لكنها تضع وسائلها اللوجستية في تصرف الاطراف المشاركة.

وفضلا عن اشتون حضر وزراء خارجية ايران والولايات المتحدة وفرنسا وروسيا والمانيا وبريطانيا وكذلك نائب الوزير الصيني الى جنيف للمشاركة في هذه المفاوضات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً