العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

بريد البحرين: "الأجهزة المحمولة" لسعاة البريد تضمن دقة المعلومات وسهولة تتبع الطرود

المنامة - وزارة المواصلات 

تحديث: 12 مايو 2017

أشار وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد الى أن وزارة المواصلات تسعى الى تهيئة القطاع البريدي ليكون من أفضل القطاعات الخدماتية في مملكة البحرين، يقدم خدمات للجمهور طبقا لأعلى المواصفات الدولية مراعيا تحسين العمليات ومستويات الخدمة، من خلال تزويد المراكز البريدية بالأجهزة المتطورة منها الأجهزة المحمولة التي تعمل على تعزيز الخدمات البريدية.

جاء ذلك على خلال زيارته لبريد المنامة للاطمئنان على مدى فاعلية الأجهزة المحمولة لسعاة البريد.

وأضاف أن الأجهزة قد تم العمل بها منذ بداية نوفمبر/تشرين الثاني بعد اتمام عملية الاختبار؛ حيث تمتلك الأجهزة عدة مميزات تمكنها من استقبال البيانات التي يتم جمعها عند تسليم الطرود البريدية، بما في ذلك وقت وتفاصيل المستلم، والتأكيد على وصولها للوجهة الصحيحة، ليتم فيما بعد استقطابها وتحديثها على قاعدة بيانات نظام آخر في الوقت نفسه. كما ويضمن الجهاز تسجيل البيانات بدقة تبعا لمؤشرات القياس KPI، علاوة على ذلك، يمكن للزبائن تتبع الطرود الخاصة بهم وتأكيد استلامها.

وحول انعكاسات استخدام الأجهزة المحمولة، قال الوكيل المساعد للبريد الشيخ بدر خليفة آل خليفة بأنه منذ لحظة إدخال هذه الأجهزة للخدمة ارتفع مستوى التسليم بشكل كبير، كما ويجري حاليا استخدام الأجهزة لتقديم خدمات البريد السريع (EMS) وسيتم تنفيذها على الطرود والرسائل البريدية في مرحلة لاحقة.

ونوه الى أنه يتم حاليا استخدام 50 جهاز ونطمح الى أن يوزع قريبا على جميع سعاة البريد في مختلف المراكز البريدية لضمان تحسين الكفاءة التشغيلية والأداء. حيث تعكف الوزارة حاليا على عمل دورات تدريبية شاملة على كيفية استخدام هذه الأجهزة التي تمتاز بسهولة الحملها، وخفة وزنها، وقدرتها العالية على معالجة استرجاع المعلومات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً