العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

رئيس الاتحاد الآسيوي: يتوج جوانجزهو ايفرجراند الصيني بطلاً لدوري إبطال آسيا لكرة القدم

الشيخ سلمان يسلم علم الإتحاد إلى رئيس جوانجزهو
الشيخ سلمان يسلم علم الإتحاد إلى رئيس جوانجزهو

المنامة - المكتب الإعلامي لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن سعادته بالمستوى الذي وصل له أداء الأندية الآسيوية.

وأضاف بعد تتوجيه لفريق جوانجزهو ايفرجراند الصيني بطلاً لدوري إبطال آسيا لكرة القدم على حساب الفريق الكوري الجنوبي أف سي سيول في مباراة الإياب التي لعبها الفريقان مساء أمس الاول في الصين "نبارك الأداء الاحترافي التي ظهرت عليه الكرة الآسيوية من خلال اللعب الحماسي الذي قدمه الفريقان طوال التسعين دقيقة ، إضافة إلى الانطباع العام لروح الالتزام بالعب النظيف الذي ساده أجواء المباراة و بثت روح المسؤولية العالية التي يتمتع بها الاندية لرفع مستوى البطولات الآسيوية ".

كما تمنى الشيخ سلمان بن إبراهيم كل التوفيق لفريق جوانجزهو ايفرجراند الصيني الذي سيمثل قارة آسيا في مونديال كأس العالم للأندية المقرّرة بالمغرب في كانون الأول/ديسمبرالمقبل.

وعلى هامش مباراة النهائي الآسيوي، استقبل رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة تشونج رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي.

وتناول الاجتماع عدداً من الامور الهامة المتعلقة باللعبة إضافة إلى تطوير العلاقة الثنائية القائمة بين الاتحاد الآسيوي والكوري الجنوبي حيث قدم رئيس الاتحاد الكوري تشونج الدعوة للشيخ سلمان لحضور الحفل الذي يقيمه "الاتحاد الكوري" يوم 22 تشرين الثاني /نوفمبر الحالي بمناسبة العيد الثمانين (80) لتأسيسه ؛ ورغم ارتباطات رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المسبقة في اجتماعات اللجنة التنفيذية واللجان الآسيوية التي تتزامن مع موعد الحفل الكوري الا أنه سيحرص على المشاركة في الاحتفال عبر كلمة تهنئة بالفيديو إلى أسرة الاتحاد وإلى كافة محبي اللعبة في كوريا الجنوبية.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي على دعم ملف كوريا الجنوبية في سعيها لاستضافة كاس العالم تحت 20 عاما من خلال العلاقة الوطيدة التي تربطه بالاتحادات الكونفدرالية الاعضاء في "فيفا".

بدوره اثنى رئيس الاتحاد الكوري على شفافية وحسن تعامل رئيس الاتحاد الأسيوي مع القضايا والشؤون التي تهم اللعبة في القارة رغم الفترة القصيرة منذ فوزه برئاسة "الأسيوي".

وفي السياق نفسه أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لدى لقاءه برئيس اتحاد الصين تايبيه على دعم المشاريع التي تخدم كرة القدم في الصين تايبيه.

وأوضح الشيخ سلمان انه يخطط لزيارة الصين تايبيه في النصف الأول من شهر يناير/ كانون الثاني القادم للقاء إدارة الاتحاد والتعرف على المزيد من مطالبها سعيا لترجمة طموحاتهم وتحقيق الاهداف المنشودة.

وكان الشيخ سلمان قد زار مقر إدارة جوانجزهو ايفرجراند والتقى برئيس مجلس إدارة النادي الذي قدم له شرحاً موجزاً عن تأسيس النادي وأهم انجازاته.

وتجدر الإشارة بان نادي جوانجزهو ايفرجراند يملك أكبر مدرسة كرة قدم (اكاديمية) تضم نحو 2300 ناشىء تحت إدارة وارشاد نادي ريال مدريد الاسباني تتراوح اعمارهم بين 7-12 عاما الى جانب قيام النادي بارسال 20 ناشئا الى أفضل عشرة اندية في العالم للتدرب في اكاديميات الأندية العالمية.

..ويلتقي رئيس اتحاد كوريا الجنوبية
..ويلتقي رئيس اتحاد كوريا الجنوبية
الشيخ سلمان مع رئيس اتحاد تايبيه
الشيخ سلمان مع رئيس اتحاد تايبيه
تتويج البطل
تتويج البطل




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً