العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

نادال يطيح بفيدرر ويتأهل إلى نهائي الدوري العالمي

تأهل الأسباني رافاييل نادال المصنف الاول على العالم إلى نهائي البطولة الختامية للموسم (نهائي الدوري العالمي) للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تغلب على السويسري روجيه فيدرر اليوم الأحد في المربع الذهبي للبطولة.

وحقق نادال الفوز في 80 دقيقة ليحقق اللاعب الأسباني الفوز على فيدرر للمرة الأولى خلال خمس مباريات جمعت بينهما داخل الملاعب المغطاة.

وكان نادال قد خسر المباراة النهائية للبطولة الختامية في لندن عام 2010، حيث تبقى هذه البطولة من بين ألقاب قليلة لم ينجح نادال ، الفائز بـ13 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى ، في الفوز بها حتى الآن.وشارك فيدرر الفائز بلقب البطولة الختامية ست مرات من قبل، في الدور قبل النهائي للبطولة للمرة الـ11 في أخر 12 عاما.ويلتقي نادال في المباراة النهائية غدا الاثنين مع الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي والتي تجمع بين السويسري ستانيسلاس فافرينكا والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني على العالم وحامل لقب البطولة.وقال نادال "إنني سعيد جدا بالفوز، إنها أفضل طريقة أنهي بها أحد أفضل المواسم في مسيرتي".

وأضاف "أحب البطولة ولكن لم يحالفني الحظ من قبل في الفوز بها، أتمنى كل التوفيق لروجيه، لقد تعرض لسوء حظ بعض الشيء بعدما خاض مباراة ماراثونية أمس السبت أمام خوان دل بوترو".

وأوضح اللاعب الأسباني "بصرف النظر عمن ساواجه في المباراة النهائية، ينبغي علي أن أكون في أفضل حالاتي".وأنهى فيدرر الموسم الحالي محققا 45 انتصارا مقابل 17 هزيمةمحرزا لقبا وحيدا جاء في بطولة هاله الألمانية.وأحرز نادال عشرة ألقاب في 2013 ويشارك في المباراة النهائية الرابعة عشرة له في الموسم الحالي، بعدما حقق 75 انتصارا مقابل ستة هزائم فقط منذ تعافيه من إصابة قوية في الركبة أبعدته عن الملاعب نحو سبعة أشهر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً