العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

الازوري لا يعرف المستحيل رغم وقوعه في المجموعة الحديدية في قرعة المونديال

تحدث الإيطاليون عن "جيروني دي فيرو"( المجموعة الحديدية ) بعدما اسفرت قرعة كأس العالم 2014 بالبرازيل عن وقوع الازوري في المجموعة الرابعة بجوار أوروجواي وإنجلترا.

ونادرا ما تم الاشارة إلى منتخب كوستاريكا الفريق الرابع بالمجموعة، في العناوين الرئيسية لوسائل الاعلام اليوم السبت (7 ديسمبر / كانون الأول 2013)، ولكن تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي حذر من أن كوستاريكا "قد تظهر بخصائص غريبة".

وكتبت صحيفة "لا ستامبا" في صفحتها الرئيسية "كأس عالم شاقة لإيطاليا" بجانب عناوين أخرى أكثر اريحية مثل "إنجلترا لم تعد مرعبة كما كانت" و"البعض في حالة أسوأ" في اشارة إلى المجموعات السبعة الأخرى بمونديال البرازيل.

وركزت صحيفة "ال كوريري ديللو سبورت" عن الأحوال الجوية ، وكتبت تحت عنوان "الظهور الأول لإيطاليا في الغابة . الأجواء الجهنمية في ماناوس".

ويخوض الازوري مباراته الأولى في المونديال في مواجهة إنجلترا مساء 14 حزيران/يونيو المقبل في امازوناس، والتي تشتهر بدرجات الحرارة الخانقة.ولكن مواجهة كوستاريكا وأوروجواي في 20 و24 حزيران/يونيو في الساعة الواحدة ظهرا في مواقع ساحلية ستكون درجات الحرارة فيها شديدة.

وأوضح برانديللي "أجندة المباريات تمثل تحديا من نوع خاص، ولكن ينبغي أن نصل (البرازيل) ونحن مستعدون والتفكير في المباراة في حينها . نحن مثل أوروجواي، قد يكون لنا بعض الأفضلية لأننا شاركنا في كأس القارات (في البرازيل في العام الحالي) وندرك الصعوبات التي ستواجهنا".

ولم يقل برانديللي الكثير عن قوة منافسيه ، وبدا واثقا في قدرات فريقه، مشددا في الوقت ذاته على اهمية الاستعداد للبطولة.وقال برانديللي "سنحتاج إلى القوة الجسدية . عملية الاعداد بالنسبة لنا ستأخذ في الاعتبار الأحوال البيئية التي سنواجهها . منافسينا سوف يخشوننا أيضا".

كما نقلت وسائل الإعلام عن الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الروسي، حديثه عن المجموعة المبشرة التي وقع فيها فريقه، في مواجهة بلجيكا والجزائر وكوريا الجنوبية في المجموعة الثامنة ، ولكنه انتقد اجراءات القرعة نفسها.

وقال كابيللو "لسوء الحظ، مجموعة إيطاليا صعبة ولكنه وضع سخيف . غير لايصدق أنه لم يتم وضع المنتخب الإيطالي ضمن الفرق المصنفة رغم فوزه بلقب كأس العالم اربع مرات".

وتعرض السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا) إلى انتقادات لاذعة ، بعدما تم وضع المنتخب الفرنسي الذي تأهل إلى مونديال البرازيل عبر ملحق فاصل، في نفس مكانة إيطاليا والمنتخبات الأوروبية الأعلى تصنيفا.

ووقع المنتخب الفرنسي في مجموعة سهلة نسبيا، حيث يلعب بجوار سويسرا والاكوادور وهندوراس.كما تعرض الفيفا لانتقادات لاعتماده على التصنيف الشهري للمنتخبات من شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي، عندما كان المنتخب الإيطالي بعيدا عن أحد المراكز السبعة الأولى.

وكتبت صحيفة " ال كوريري ديللو سبورت" تحت عنوان "بلاتر وبلاتيني ياله من احتيال"، في الوقت الذي هاجم فيه المعنيون بكرة القدم تأثيرات درجات الحرارة العالية في البرازيل والتي قد تؤثر على اللاعبين وجودة الأداء.

ويشعر الإيطالي البرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الياباني بالقلق ازاء تأثير درجات الحرارة العالية في المونديال على فريقه، بعدما عانى الساموراي كثيرا خلال كأس القارات.ويلعب المنتخب الياباني ضمن المجموعة الثالثة بجوار منتخبات كولومبيا اليونان وكوت ديفوار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً