العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

عاهل البلاد يشيد بكلمة وزير الخارجية البريطاني في حوار المنامة

أشاد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة بما جاء في كلمة وزير الخارجية البريطاني أمام منتدى حوار المنامة وإشادته بدور مملكة البحرين في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال جلالته في قصر القضيبة اليوم السبت (7 ديسمبر / كانون الأول 2013) وزير الخارجية بالمملكة المتحدة وليم هيغ بحضور رئيس هيئة الاركان البريطاني الجنرال السير نيكولاس هوتون والوفدين المرافقين لهما بمناسبة زيارتهما للمملكة لحضور منتدى حوار المنامة.

وخلال اللقاء رحب جلالة الملك مع وزير الخارجية ورئيس هيئة الاركان بالمملكة المتحدة واستعرض معهما العلاقات الثنائية والتاريخية الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين في كافة المجالات والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها في المجالات كافة .

وأكد جلالته حرص البحرين الدائم على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والوصول بها الى آفاق أوسع من العمل الثنائي المشترك الذي يحقق طموحات وتطلعات الشعبين الصديقين، منوهاً جلالته بدور المملكة المتحدة مع دول العالم في حفظ الامن والاستقرار ودفع جهود السلام في المنطقة .

وأكد وزير الخارجية البريطاني استعداد المملكة المتحدة لدعم مملكة البحرين في مختلف المجالات انطلاقا من علاقات التعاون التي تمتد إلى 200 عام من الصداقة كما أكد مواصلة العمل مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كشركاء لأمن المنطقة واستقرارها وتنميتها ، مؤكداً الألتزام البريطاني المتنامي تجاه دول مجلس التعاون .

كما استعرض جلالة الملك مع وزير الخارجية التطورات والمستجدات السياسية على المستويين الاقليمي والدولي والقضايا موضع الاهتمام المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً