العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

تأجيل قضية أب وابن و6 آخرين بحيازة واستيراد أسلحة

قال المحامي جاسم سرحان إن المحكمة نظرت أمس الأحد (8 ديسمبر/ كانون الأول 2013) قضية 8 متهمين بحيازة واستيراد أسلحة، من بينهم أب وابنه، وقد أجلت المحكمة القضية حتى (16 يناير/ كانون الثاني 2014)

للاستماع لشهود النفي.

وخلال جلسة أمس حضر المحامي جاسم سرحان، الذي جدد طلبه بإخلاء سبيل موكليه، كما تم الاستماع لضابط وشاهد آخر وهو معد تقرير الخاص بالأسلحة المضبوطة.

وقد وجهت النيابة العامة للمتهم الأول أنه شرع في قتل موظف عام وكان ذلك أثناء وبسبب تأديته لوظيفته، وخاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهو القبض عليه قبل استخدامه السلاح في مواجهة الشرطة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وكان ذلك تنفيذاً لغرض إرهابي، كما إنه استورد الأسلحة المبينة النوع والوصف بالمحضر، وكان ذلك بقصد استخدامها في نشاط يخلّ بالأمن والنظام العام، وذلك على النحو المبين بالأوراق، كما أنه اتجر في الأسلحة المبينة الوصف بالمحضر، وكان ذلك بقصد استخدامها في نشاط يخلّ بالأمن والنظام العام، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما أنه صنع شيئاً من الأسلحة «بنادق عيار 38 ملم» وذلك على النحو المبين بالأوراق.

كما أنه اشترك وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، مستخدمين العنف لتحقيق الغاية التي من أجلها اجتمعوا، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهت النيابة العامة إلى المتهمين الأول والثاني والثالث أنهم حازوا 12 سلاحاً نارياً (مسدس) من غير ترخيص من وزير الداخلية، وثلاثة أسلحة (أوتوماتيكية) متكررة الطلقات مما لا يجوز الترخيص بها، ومئتين وخمساً وأربعين طلقة مما تستخدم في هذين النوعين من الأسلحة وحيازة أجزاء منها، وكان ذلك بقصد استخدامها في نشاط يخلّ بالأمن والنظام العام، وتنفيذاً لغرض إرهابي على النحو المبين التحقيقات.

فيما وجهت النيابة إلى المتهمين الثالث والرابع أنهما اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول على استيراد 12 سلاحاً نارياً (مسدس) من غير ترخيص من وزير الداخلية، وثلاثة أسلحة (أوتوماتيكية) متكررة الطلقات مما لا يجوز الترخيص بها، ومئتين وخمس وأربعين طلقة مما تستخدم في هذين النوعين من الأسلحة.

بينما وجهت النيابة إلى المتهمين من السادس وحتى الثامن حاز كلٌ منهم سلاحاً نارياً (مسدس) بغير ترخيص من وزير الداخلية، وكان بقصد استخدامه في نشاط يخلّ بالأمن والنظام العام تنفيذاً لغرض إرهابي على النحو المبين بالتحقيقات. كما وجهت النيابة إلى المتهم الخامس أنه حاز ذخيرة أسلحة (أوتوماتيكية).

العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:15 ص

      رد

      حسبنا الله ونعم الوكيل ولا تحسبنا الله غافلا عما يعمل الظالمون نشكيهم الي رب السماء

    • زائر 1 | 11:16 م

      وين مكاتب استيراد الأسلحة؟

      ممكن تخبرونه بس وين مكاتب استيراد الأسلحة هذي اللي المتهمين قاموا بأستيرادها منهم؟؟؟؟

اقرأ ايضاً