العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

اتحاد الكرة الإيراني يبدي اسفه للإهانات التي تعرض لها ميسي

أعرب الاتحاد الإيراني لكرة القدم يوم أمس الأحد(8ديسمبر/كانون الأول2013) عن أسفه للاهانات التي وجهتها الجماهير الإيرانية إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عقب اجراء قرعة مونديال البرازيل 2014 يوم الجمعة الماضي.

وقال رئيس القسم الثقافي باتحاد الكرة الإيراني مولا محمد "نحن في غاية الآسف"، واصفا هذه الأفعال بأنها غير مقبولة، ومؤكدا أن ميسي اكتسب احترام العالم أجمع.

وأوضح مولا محمد لوكالة أنباء فارس " بلادنا تتم متابعته عن كثب في طليعة كأس العالم وعلينا أن نتصرف بشكل مناسب ولا نكتفي فقط بدعم اللاعبين بل نحترم الخصوم أيضا".

وبينما سيطرت السعادة على لاعبي إيران ومديرهم الفني البرتغالي كارلوس كيروش بعدما أوقعت قرعة بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل المنتخب الإيراني ضمن مجموعة واحدة مع نظيره الأرجنتيني ، وجه آلاف من المشجعين الشبان سيلا من الإهانات إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت.

وأوقعت القرعة ، التي أجريت أمس الأول الجمعة بمنتجع كوستا دو ساوبي البرازيلي ، المنتخب الإيراني ضمن المجموعة السادسة التي ضمت معه منتخبات الأرجنتين والبوسنة ونيجيريا.

ويعني اسم ميسي ، في اللغة الفارسية ، "كوبر" أو "النحاس" وهو مصطلح يعبر إهانة في لغة الشارع الإيراني.

وحرص معظم المشاركين بتعليقاتهم على صفحة ميسي بالفيسبوك على استخدام هذه الكلمة بأشكال مختلفة.وكان أحد التعليقات "إنك مجرد نحاس.

ولكنك لن تحظى بفرصة أمامنا إذا لم تكن ذهبا فقط".

وأشار البعض إلى المواجهة المحتملة بين ميسي والمدافع الإيراني بيكزاده هاشم وأن ميسي لن يجد فرصة أمام هاشم.

وانتقدت وكالة الأنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) لهجة هذه الرسائل التي وجهها المشجعون الشبان للمنتخب الإيراني إلى ميسي الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في كل من الأعوام الأربعة الماضية.

وذكرت (إسنا) "بهذا التصرف المؤلم ، قدمنا صورة سيئة للغاية عن إيران حتى قبل بدء مسيرتنا في المونديال".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً