العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

اخوان سورية: أجواء وشروط انعقاد "جنيف 2" غير مهيئة

اعتبر "الاخوان المسلمون" في سورية أن الاجواء و الشروط غير مواتية لانعقاد مؤتمر "جنيف 2 ".

وقال رئيس المكتب السياسي للإخوان المسلمين حسان الهاشمي في بيان تلقت وكالة الانباء الالمانية نسخة منه اليوم الاثنين(9ديسمبر/كانون الأول2013) إن "المعارضة السورية قدمت رؤيتها بخصوص /مؤتمر جنيف2/، والتي حددت فيها مطالب محقة لتوفير المناخ الملائم لعقده، ووقف القتل والتدمير الممنهج الذي يرتكبه نظام (بشار ) الأسد المجرم بحق المدنيين العزل " .

وأضاف الهاشمي: " نظام الأسد وشركاؤه من طهران وموسكو، لا يزالون يكررون الحديث عن شعبية الأسد التي ستحمل الشعب المذبوح على مطالبة قاتله بشار أسد لترشيح نفسه لفترة رئاسية ثالثة منتصف العام القادم".

وقال القيادي الاسلامي السوري الذي يحمل الجنسية الكندية: "هناك تضادا في موقفي المعارضة ونظام الاسد حول بدء مرحلة الحل السياسي لنقل السلطة بكامل صلاحياتها وإنهاء حقبة آل أسد وأذنابهم".

وأكد أن جميع المعطيات مازالت تسير بعكس اتجاه عقد "جنيف 2 " ، مشيرا إلى إلى أن "الأمريكيين والروس وجميع الذين يدفعون في اتجاه عقد المؤتمر لم يتقدموا خطوة واحدة في اتجاه توفير المناخ الملائم لبداية هذه المرحلة من وقف القصف الجوي والمدفعي وفتح الممرات الآمنة والإفراج عن المعتقلين وغير ذلك مما حددته رؤية المعارضة".

وشكك الهاشمي بجدوى انعقاد "جنيف 2" قائلا "عن قيمة تحديد موعد المؤتمر بعد ذلك يتحدثون ، فنظام الأسد وجميع الذين يدفعون في اتجاه عقد جنيف بدون توفير مناخه، يريدون إثبات فشل الحل السياسي ليتابعوا تنفيذ أجنداتهم والتسبب بقتل مزيد من الأبرياء وتدمير ماتبقى من سورية " .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً