العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

وزير الدفاع الإيراني : نطور صواريخنا الباليستية لإيصال مدى الخطأ فيها إلى الصفر

أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان أن الصواريخ الباليستية وبعيدة المدى المنتجة محليا تم تطويرها بحيث أصبحت عالية الدقة حتى بلغ مدى خطأها مترين فقط ، معربا عن أمله أن يتم تطويرها لإيصال الخطأ فيها إلى الصفر.

وذكرت وكالة أنباء "فارس" أن دهقان تحدث في حوار متلفز عن تطور الصناعات الدفاعية في الجمهورية الإسلامية والمشاريع المنجزة ، وقال إنه يتم حاليا العمل على توجيه الصواريخ بأشعة الليزر.

وحول إنتاج الغواصات ، قال إن إيران قادرة اليوم على إنتاج غواصات ثقيلة "حيث تم إنتاج الغواصة فاتح التي ستدشن وتنضم إلى سلاح البحرية قريبا".

وأشار إلى النجاحات التي حققتها إيران في صناعة الرادارات ، وقال إن ثلاث منظومات متطورة تم إنتاجها وتسليمها لوحدات الدفاع الجوي ، كما تم تطوير منظومات أخرى قادرة على التصدي للطائرات والصواريخ المعادية غير القابلة للرصد الراداري.

ولفت إلى أن مشاريع تطوير الطائرات بدون طيار جارية على قدم وساق حاليا حيث استبدلت المحركات العادية في بعضها بمحركات نفاثة ، وسيتم تزويد الطائرة "فطرس" التي تم إنتاجها مؤخرا بها لرفع سرعتها ومداها قريبا ، والذي يبلغ ألفي كيلومتر حاليا.

واعتبر دهقان القوة الدفاعية مرتبطة بالأمن القومي للبلاد ، وقال إن مصالح الجمهورية الإسلامية لم تتغير طيلة الأعوام الماضية كما لم ينخفض حجم التهديدات التي تواجهها.

وأكد أن إيران "تعتمد سياسات دفاعية فقط ولم تكن هجومية يوما ما".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:08 م

      رجعنا للشلخ ... تفائلنا بروحاني لكن بو طبيع ما يجوز من طبعه

      تطورون حبايبكم.... كل من زار إيران يعرف أنكم دولة من دول العالم الثالث كل شيئ بالبخشيش و الأكرامية.
      ما شفت مثل الإيرانيين و شلخهم .. من تقعد وياه تسولف .. قال لك هذا فيه في إيران .. تقول له شيء قال لك هذا اخترعوه في إيران ..... تقول زرت بلد معين يقول لك فيه في إيران أحلها منها ....

    • زائر 2 | 1:04 م

      يا محرقي

      اضحك على عقلك وروحك
      وقريب الي تضحك عليه اليوم بيصير حقيقة

    • زائر 1 | 9:47 ص

      محرقي

      اهم شي التومان نبيه يطور نفس الدولار او الجنيه البريطاني هههههههههه

اقرأ ايضاً