العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

آشتون في كييف غداً لطرح حلول للوضع المتوتر بأوكرانيا

أعلن رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو، اليوم الإثنين(9ديسمبر/كانون الأول2013)، أن الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، ستزور العاصمة الأوكرانية كييف غداً في محاولة لطرح بعض الحلول للوضع المتوتر في أوكرانيا.

وقال باروسو في كلمة افتتاحية لمؤتمر أوروبي في مدينة ميلانو الإيطالية "أجريت اتصالاً أمس مع الرئيس (الأوكراني فيكتور) يانوكوفيتش، وطلبت منه إظهار ضبط النفس في وجه المستجدات الأخيرة، وعدم استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين، واحترام الحريات المهمة لنا جميعاً في أوروبا بشكل كامل".

وأضاف أنه طلب من الرئيس الأوكراني "استقبال الممثلة العليا.. آشتون التي ستكون في كييف غداً وبعد غد، لكي تتمكن هي أيضاً من لعب دور في محاولة إيجاد بعض الحلول للوضع المتوتر جداً الذي تعيشه أوكرانيا".

يشار الى ان الاحتجاجات تتواصل في العاصمة الأوكرانية، وتطوّرت الى المطالبة بإسقاط حكومة نيكولاي آزاروف، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وكانت أوكرانيا علقت التوقيع على اتفاقية الشراكة الانتسابية مع الاتحاد الأوروبي، وعلّلت ذلك بأن هذا القرار جاء من منطلق الأولوية في تطوير التعاون مع الجارة روسيا ودول الاتحاد الجمركي (روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً