العدد 4118 - الأحد 15 ديسمبر 2013م الموافق 12 صفر 1435هـ

فعاليات مهرجان "البحرين تجمعنا" الثاني تنطلق من ١٥ وحتى ٢١ ديسمبر

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

دشّن مهرجان البحرين تجمعنا الثاني أوبريتاً غنائياً بعنوان “في حبّ البحرين” إهداءً من جمهورية مصر العربية لشعب البحرين بمناسبة العيد الوطني المجيد، تعبيراً عن حُب البحرين، التي هي مهد الثقافات وموطن تتلاقى فيه كافة الاجناس، حيث شارك في أداءه من جمهورية مصر العربية: النجم الفنان إيهاب توفيق والفنان محمد نور ونجمة ستار اكاديمي الفنانة مروة نصر والفنانة شيماء محمد، ومن مملكة البحرين: الفنان محمد الحمادي والفنان محمد الكعبي، وبمشاركة ايضاً ملك الجيتار الفنان البحريني خالد الذوادي.

ويأتي الاوبريت في الوقت الذي تحتفل به المملكة بالذكرى ٤٢ لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى ١٤ لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم.

ويتكوّن الاوبريت من كلمات الشاعر البحريني القدير عارف الهاشل، والحان الفنان محمد نور، وتوزيع الفنان عارف عامر.

ويشتمل مهرجان البحرين تجمعنا الثاني المقامة فعالياته في لاغون جزر امواج، وبتنظيم شركة AMNS، على حفلات غنائية لنجوم وفنانين من الوطن العربي، حيث سيحيي الفنانين إيهاب توفيق ومروة نصر حفلة مساء اليوم الاثنين (16 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، فيما سيحيي الفنان محمد نور حفلة مساء الثلثاء، ويعقبه في اليوم التالي فنان الديجي الاول في مصر ياسر الحريري والفنانة شيماء، كما سيحيي المايسترو حمد الفردان حفلة مساء الخميس، ويختتم ايام المهرجان ملك الجيتار البحريني خالد الذوادي.

وسيتخلل المهرجان فعاليات متنوعة للعائلات وجميع الفئات العمرية، من بينها فعالية القرية التراثية، وعروض للأزياء ومأكولات شعبية، بالاضافة لألعاب شعبية عدة، والقاء قصائد.

واكد المدير العام للشركة عبدالرحمن سلطان ان احتفالات البحرين بالعيد الوطني؛ تعد فرصة كبير لتلاقي جميع الاطياف وتقوية اللحمة الوطنية والترابط بين المواطنين والمقيمين، مشيراً الى ان "البحرين تجمعنا" يعتبر امتداداً للمهرجان الأول الذي اقيم في حلبة البحرين الدولية بمشاركة عشرة فنانين، والذي لاقى اعجاب الكثيرين واحتشد فيه حضور بالغ.

واضاف ان مملكة البحرين كانت وما زالت حاضنة للجميع ومكان لتلاقي مختلف الثقافات والاجناس، لذلك فإن الاوبريت الغنائي يمتزج بالاحساس المصري والاصالة البحرينية.

وضمن فعاليات "مهرجان البحرين تجمعنا الثاني"، سيعرض اوبريت "في حبّ البحرين" الغنائي مباشرة من على مسرح المهرجان في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأثنين ١٦ ديسمبر/ كانون الأول، يليه حفل غنائي يحيه النجم الفنان إيهاب توفيق بصحبة نجمة ستار أكاديمي الفنانة مروة نصر.

وسيستمر المهرجان من الفترة ١٥ ديسمبر وحتى ٢١ من نفس الشهر، من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً في جزر أمواج لاغون من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً وستتخلله فعاليات شعبية وإلقاء قصائد وقرية تراثية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً