العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

البحرين تترأس لجنة الإعلام الإلكتروني بجامعة الدول العربية

عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة الاجتماع السابع للجنة العربية للإعلام الالكتروني، حيث اولت رئاسة الاجتماع لهذه الدورة لممثل وفد مملكة البحرين مدير ادارة وسائل الإعلام بهيئة شؤون الاعلام يوسف محمد اسماعيل وسط مشاركة مسؤولين وممثلي من أجهزة الإعلام بالدول العربية.
وبين رئيس اللجنة يوسف محمد بأن الاجتماع ناقش على مدى يومين متابعة ما تم تنفيذه بشأن التوصية الصادرة عن الاجتماع السادس للجنة العربية للإعلام الالكتروني، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة أكثر من 15 بندا مدرجة على جدول الأعمال بهدف التوصل إلى توصيات تخدم قطاع الإعلام الالكتروني العربي، حيث تم إعادة دراسة توصيات الاجتماعات السابقة ووضع الخطط والأطر التنظيمية لتفعيلها بشكل أفضل، كما تم التأكيد على أهمية تفعيل اليات التعاون والتنسيق بين الدول الاعضاء خاصة فيما يتعلق بالموقع الالكتروني الخاص باللجنة، كما تم الحرص على دعم وتبادل البرامج الإذاعية والتلفزيونية والتحقيقات والبحوث والدراسات المتعلقة بالإعلام الإلكتروني وتعميمها على الدول الأعضاء مع حث الدول العربية في التنسيق فيما بينها عند وضع التشريعات الخاصة بهذا الجانب للاستفادة وتبادل الخبرات.
وأضاف مدير ادارة وسائل الاعلام رئيس لجنة الاعلام الالكتروني بجامعة الدول العربية بأن جميع ممثلي الدول اعضاء اللجنة مدركين بأهمية وابعاد استثمار الإعلام الالكتروني عبر شبكة المعلومات لخدمة القضايا العربية، حيث أن هذا الموضوع من المواضيع الرئيسية جدول اعمال اللجنة، مضيفا أنه تم وضع الية عمل لتفعيل الموقع الالكتروني للجنة ومن خلاله سيكون هناك تواجد للإعلام العربي بشكل كبير على الساحة الدولية من خلال تعزيز ونشر المحتوى الإعلامي الالكتروني بما يخدم المواقف العربية.
وأشار إلى أن أهداف اللجنة ترتكز على نشر الوعي بالإعلام الالكتروني وتكريس الحضور العربي على شبكة الإنترنت ودعم المبادرات الفردية والجماعية في مجال الإعلام الالكتروني التي تسهم في تنمية المجتمعات العربية، بالإضافة إلى دعم وتحفيز الإعلام التقليدي على امتلاك التقنيات وآليات العمل الحديثة بما يكفل مشاركته في عملية الانتقال نحو مجتمع المعلومات والثقافة الرقمية، إلى جانب وضع الدراسات والاستبيانات التي ترصد واقع مجالات الإعلام الالكتروني وانعكاسها على المجتمعات العربية وكيفية الاستفادة منها في نشر المحتوى العربي الالكتروني، كذلك تم مناقشة إنشاء مسابقة تحت مضلة جامعة الدول العربية لتشجيع المهتمين والمختصين في مجال الإعلام الالكتروني ووضع معايير لها.
وقد ثمن مدير ادارة وسائل الاعلام بهيئة شؤون الاعلام رئيس لجنة الاعلام الالكتروني للدورة الحالية بجامعة الدول العربية يوسف محمد تقديره لجميع اعضاء الدول المشاركة على ثقتهم باختيارهم بالإجماع لمملكة البحرين لترأس وادارة اعمال هذا الاجتماع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:38 م

      تدرون اش بسوون

      لمن تحاول تفتح اي موقع عربي بيطلع لك مسج (هذا الموقع محظور اذا كنت ترا انه يجب ان يكون غير محظور الرجاء الاتصال على الرقم ..... او التواصل معنا من خلال ... )

اقرأ ايضاً