العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

اتهام طالب بإطلاق إنذار كاذب بوجود متفجرات في جامعة هارفرد

تقرر احالة طالب في جامعة هارفرد امام محكمة في بوسطن لاتهامة بتقديم بلاغ كاذب عن وجود متفجرات في الحرم الجامعي اول امس الاثنين (16 ديسمبر/ كانون الأول 2013) كما اعلن مكتب المدعي مساء الثلاثاء.

ويواجه ايلدو كيم (20 سنة) عقوبة السجن لخمس سنوات وثلاث سنوات تحت المراقبة وغرامة 250 الف دولار اذا ما ادين باثارة الذعر الاثنين في الجامعة العريقة التي تم اخلاء اربعة من مبانيها وتاجيل الامتحانات ونشر قوة كبيرة من رجال الشرطة ما اثار الرعب لدى الطلاب والاساتذة.

وردت الجامعة الثلاثاء على اتهام كيم ببيان لمكتب وكيلة الجامعة كارمن اورتيز جاء فيه "علمنا باعتقال احد طلاب هارفرد في اطار هذه القضية وسيحزننا ان تتبين صحة هذه الاتهامات".

واضافت "امس (الاثنين) كان يوما شديد الاضطراب في جامعتنا ولحظة عصيبة للكثير منا".

واذا تاكدت الوقائع فان هذا الطالب يكون قد اضاع وقت العشرات من رجال مكتب التحقيقات الفدرالي والشرطة وخبراء المتفجرات بعد توجيهه رسائل الكترونية مماثلة الى شرطة هارفرد وصحيفة الجامعة وعدد من مسؤوليها.

وجاء في هذه الرسائل "أسرعوا، فانها ستنفجر قريبا".

وارسلت هذه البرقيات من مجهول لكن تقريرا لمكتب التحقيقات الفدرالي كشف ان الطالب اعترف لرجال الشرطة بانه ارسل هذه البرقيات للتخلص من امتحان نهائي كان مقررا صباح هذا اليوم.

وهارفرد التي تاسست عام 1936 من اعرق الجامعات في العالم وتضم نحو 21 الف طالب. والرئيس الاميركي الحالي باراك اوباما كان من طلابها حيث حصل منها على ليسانس الحقوق.

في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي اغلقت جامعة اميركية شهيرة اخرى هي جامعة يال (شمال شرق) لمدة يوم بعد رصد وجود رجل مسلح داخلها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً