العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

بلدية "الوسطى" تنظم احتفال "تراثنا يجمعنا" في ممشى الاستقلال عصر الجمعة

عالي – بلدية المنطقة الوسطى 

تحديث: 12 مايو 2017

تنظم بلدية المنطقة الوسطى (المجلس البلدي والجهاز التنفيذي) عصر يوم الجمعة الموافق (20 ديسمبر/ كانون الأول 2013) وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، احتفالاً شعبياً بعنوان (تراثنا يجمعنا)، بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد الرابع عشر، وذلك في ممشى الاستقلال بمدينة عيسى، تحت رعاية وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي.

وبهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب الجميع، تقدم مدير عام بلدية المنطقة الوسطى محمد علي حسن علي، بأطيب التهاني وخالص التبريكات إلى مقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى شعب البحرين الوفي، سائلاً المولى القدير أن يحفظ مملكة البحرين، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار والتقدم والرخاء.

وأشار المدير العام إلى أن البلدية تحرص سنوياً على الاحتفاء بهذه المناسبة السعيدة لما لها من مكانة في وجدان الشعب البحريني، وسجل محفور في التاريخ العريق لمملكتنا الغالية.

ولفت إلى أن حفل هذا العام الذي يرعاه سعادة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني، يشتمل ركن للبلدية والمجلس البلدي مخصص للمنجزات التي تحققت طوال السنوات الماضية في ظل العهد الإصلاحي لجلالة الملك على صعيد المشاريع الخدمية، بالإضافة لركن آخر لوزارة التنمية الاجتماعية، ومعرض تراثي يعبر عن العادات والتقاليد والحرف والصناعات القديمة التي اشتهرت بها البحرين عموماً والمنطقة الوسطى خصوصاً كصناعة الفخار والمديد.

وذكر المدير العام أن أركان المعرض تتضمن مرسم في حب البحرين، والألعاب الشعبية، وركن للأمثال والمفردات الشعبية، والأسر المنتجة، وأستوديو للتصوير، وركن للطيور، ودار للمهن وأخرى للحنة.

وبين أن البرنامج يشمل عرض لفرقة العرضة وفرقة الليوه الشعبية، ومسابقات متنوعة للأطفال والجمهور الكريم يتخللها توزيع عدد من الجوائز، داعياً جميع المواطنين والمقيمين إلى الحضور والمشاركة في فقرات الحفل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً