العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

عبدالله بن حمد: وجود الشركات البحرينية في "البحرين الدولي للطيران 2014 يعكس قوة الاقتصاد البحريني

المنامة – وزارة المواصلات 

تحديث: 12 مايو 2017

أشار الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الى أن معرض البحرين الدولي للطيران 2014 في نسخته الثالثة الذي سينطلق من (16 - 18 يناير/ كانون الثاني 2014)، بمشاركة نخبة من الشركات البحرينية، ودول مجلس التعاون الخليجية، والخارج، سيكون بمثابة فرصة لتعريف الوفود على ما تمتلكه المملكة من قوة اقتصادية ومكانته دولية بارزة.

وأضاف سموه بأن المعرض يعزز من مكانة البحرين كبيئة أعمال ناضجة وجذّابة، تتميز بالتشريعات المنفتحة وبالشفافية، وبتكاليف منخفضة وقوى عاملة عالية المهارة. ناهيك الى أنه يوفر فرصة لإظهار المكانة الإقليمية الفريدة للبحرين وما تمتاز بها من شبكات ربط عالية الكفاءة والفعالية بين البحر والبر والجو في المنطقة، لتكون بيئة جاذبة لمختلف الأعمال، ونقطة ارتكاز للوصول إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي المقدرة قيمة التبادلات فيها بحوالي 1,5 تريليون دولار أمريكي.

وحول المشاركة الخليجية في المعرض أكد الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران على أن الدول المجاورة للبحرين من الأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي يلعبون دوراً بارزاً في المعرض، من خلال المشاركة الواسعة من قبل الوفود العسكرية والمدنية من مختلف الجهات؛ حيث سيتواجد نخبة منهم كمجموعة تاغ للملاحة الجوية من المملكة العربية السعودية، ومجموعة توازن القابضة، وهي شركة قابضة للاستثمارات الاستراتيجية مقرها أبوظبي وتركّز على القطاع الدفاعي والتصنيع المتخصص؛ وشركة الخطوط الجوية القطرية، بالإضافة الى الخطوط الجوية السعودية.

بدوره نوه وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد محمد الى أن المشاركة رفيعة المستوى تعكس قوة الاقتصاد البحريني ومكانته. ومساهمته في الارتقاء بقطاع النقل والاتصالات في المملكة بنسبة 7% من إجمالي الناتج المحلي البحريني في 2012م، محققاً زيادة بنسبة 0.2% عن العام السابق، في ظل تزايد الطلب على الوصول إلى المنطقة، وبشكل عام، من المتوقع أن يحقق الاقتصاد البحريني نمواً بنسبة 4.5 الى 5% في 2013م، وهي أكبر من الزيادة التي حققها العام الماضي (2012م) والتي بلغت حوالي 3.4%.

ورحب وزير المواصلات والقائم بأعمال المدير التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية قائلا: إننا فخورون جداً بمستوى الدعم الذي يلقاه معرض البحرين الدولي للطيران 2014 من الهيئات والمؤسسات البحرينية. ويعكس هذا الدعم استمرارية الاقتصاد البحريني ونموه وتنوعه في جميع القطاعات، بفضل رؤية القيادة. والشكر موصول أيضاً لإخواننا من دول مجلس التعاون الخليجي على دورهم في ضمان استمرارية نجاح المعرض".

وينعقد معرض البحرين الدولي للطيران 2014 في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين، خلال أيام 16-18 يناير 2014، بتنظيم من وزارة الموصلات وسلاح الجو الملكي البحريني، وبرعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة.

وتضم قائمة المؤسسات والهيئات الحكومية المشاركة في المعرض شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات، وسلاح الجو الملكي البحريني، وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (باتلكو)، ومجلس التنمية الاقتصادية، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وشركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة مطار البحرين، وطيران الخليج؛ وهي جميعها من المؤسسات التي تفتخر بمشاركتها في المعرض في دورته الثالثة ورعايتها له.

وسوف تمثّل هذه الشركات مملكة البحرين أمام أكثر من 20 ألف زائر هم العدد المتوقع من الزوار التجاريين للمعرض، بالإضافة إلى حوالي 100 وفد من شركات ومؤسسات حكومية وعسكرية ومدنية من أكثر من 25 دولة، تمثّل معظم الأسواق العالمية الرئيسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً