العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

مجموعة من طلبة الهداية الخليفية تزور دار النفط

في إطار برنامج الزيارات المدرسية التي تنظمه شركة بابكو في الوقت الحاضر من أجل تعريف الطلبة بتاريخ صناعة النفط ودور شركة بابكو في دعم مسيرة هذه الصناعة الحيوية، قامت مؤخراً مجموعة من طلبة مدرسة الهداية الخليفية للبنين بزيارة إلى دار النفط بمملكة البحرين.

تأتي الزيارة في إطار حرص شركة نفط البحرين "بابكو" على تعزيز تواصلها مع شتى مؤسسات المجتمع.

وخلال الجولة، اطلع الطلاب على المقتنيات النادرة التي يضمها المتحف والتي تعكس تراث مملكة البحرين العريق والبدايات الأولى لاكتشاف النفط في المنطقة إبان حقبة الثلاثينات.

كما استمتع الطلاب بمشاهدة محتويات المتحف من معروضات نادرة ومقتنيات تاريخية تروي قصة اكتشاف النفط وتطوير صناعة النفط وتأثيرها على الحياة الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة والعالم.

وفي ختام الجولة، توجه مسئولو المدرسة بكل الشكر والتقدير إلى بابكو لتنظيم هذه الجولة، راجين للشركة كل النجاح والتوفيق. تجدر الإشارة أن دار النفط تم تطويره ليصبح مركزاً تعليمياً ومرجعاً لتاريخ صناعة النفط في البلاد نظراً لما يتضمنه من معروضات نادرة ومقتنيات تاريخية تروي قصة انتاج النفط بدءً من البحث عنه ومروراً باكتشافه وتطويره ووصولاً إلى ما أحدثه من تأثير عظيم في الحياة الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة والعالم.

يضم المتحف الذي تديره شركة بابكو معرضاً للصور التذكارية والخرائط الفريدة والمقتنيات التاريخية التى تحكي عن عراقة تاريخ البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:28 ص

      رحلة ممتازة

      كانت رحلة ممتعة وتركت أثر كبير على الطلاب

اقرأ ايضاً