العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

أستاذ بجامعة البحرين يبحث النموذج التجاري للحمل الكهربائي في البحرين والكويت

الصخير – جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قدَّم عميد البحث العلمي في جامعة البحرين عيسى قمبر ورقة علمية في مؤتمر علمي عقد مؤخراً في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وبحثت الورقة "النموذج التجاري لفرص الحمل الكهربائي المتوقع للبحرين والكويت".

وشارك في إعداد الورقة البحثية إلى جانب العميد المهندسان في هيئة الربط الكهربائي الخليجي محمد الحمد، وأحمد الإبراهيم.

وسعى المؤتمر السعودي للشبكات الذكية - الذي عقد في الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي - إلى تحديد قاعدة موحدة للتشارك في الرؤى والنظرات المتعلقة بتقنيات الشبكات الكهربائية الذكية.

وشارك في المؤتمر كثير من العلماء والمتحدثين من مختلف أقطار العالم من قياديين في الصناعة وأكاديميين في الجامعات ومن القطاع الحكومي، حيث طرحت أبحاث رصينة نوقشت خلال الجلسات بحسب قمبر.

وبحث المؤتمر عدة موضوعات، من أهمها: الطاقة المستدامة، والإدارة الجانبية للطلبات على الكهرباء، ومستقبل منتجي الطاقة المستقلين، ومنتجي الطاقة والماء المستقلين، والعمليات التجارية المهتمة بشبكات التوزيع الكهربائية، والشبكة الكهربائية المتكاملة لمصادر الطاقة المتجددة، وتقنيات التشغيل الأوتوماتيكي، وتخطيط نظام القوى الكهربائية، وعمليات التسويق لها.

كما بحث المؤتمر معايير الشبكة الذكية والمصطلحات والرموز المستخدمة لها.

وكان هناك نصيب من البحث في موضوعات: دعائم الشبكات الكهربائية، والتطبيقات المستقبلية، والحلول المقترحة للمعوقات المتوقعة في قطاع الطاقة الكهربائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً