العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

60 طالباً من "الثانوية" يشاركون في منتدى"الحياة في الكون" بجامعة البحرين

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك نحو 60 طالباً وطالبة من مدارس البحرين الثانوية في منتدى "الحياة في الكون" الذي أقامه قسم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة البحرين، بالتعاون مع الجمعية الفلكية البحرينية، وذلك بهدف تثقيف الطلبة المهتمين بعلم البيولوجيا الفلكية ودراسة البيئات المختلفة في المجموعة الشمسية.

وقالت منسقة المنتدى لمى سخنيني من قسم الفيزياء إن "المنتدى تضمن محاضرات وأنشطة علمية تمَّ تسليط الضوء فيها على التعرف إلى الكواكب التي خارج مجموعتنا الشمسية، والفيزياء الفلكية، والكيمياء الفلكية، والكيمياء الجيولوجية لأصل الحياة، والبيئات المختلفة للكواكب، والحياة في ظروف بيئية صعبة، بالإضافة إلى التعريف بمحطة الفضاء الدولية".

وأضافت سخنيني "وقام الطلبة أيضاً بأنشطة عملية مثل: رصد البقع الشمسية، واستخدام مبادئ الفيزياء للانطلاق نحو الفضاء."

وأوضحت سخنيني أن منتدى "الحياة في الكون" يهدف إلى تثقيف مجموعة من طلبة مدارس المرحلة الثانوية المهتمين بعلم البيولوجيا الفلكية، إذ يختص هذا العلم بدراسة أصل وتطور وانتشار ومستقبل الحياة في الكون، ودراسة البيئات المختلفة في مجموعتنا الشمسية، وفي خارج مجموعتنا الشمسية التي يحتمل وجود أنواع من الحياة عليها".

وأشارت إلى أن المدارس التي شارك طلبتها في المنتدى وهي: العهد الزاهر الثانوية للبنات، والمحرق الثانوية للبنات، والمعرفة الثانوية للبنات، والتعاون الثانوية للبنين، والمحرق الثانوية للبنين، والرفاع الشرقي الثانوية للبنين، وأحمد العمران الثانوية للبنين، والشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين، بالإضافة إلى المعلمين والمشرفين المرافقين للطلبة.

وتألَّفت اللجنة المنظمة للمنتدى من لمى سخنيني، ووهيب عيسى الناصر، وشوقي الدلال، ووليد عزام، وصالح العلوي، ومحمد العثمان، وخليل جاسم، وحنان البوفلاسة، وبسمة النجار.

وقام عميد كلية العلوم هاشم السيد في ختام المنتدى بتسليم الطلبة والمعلمين شهادات تقديرية.

ويأتي هذا المنتدى في إطار تفعيل مبدأ التواصل وخدمة المجتمع الذي يعد إحدى ركائز رسالة جامعة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً