العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ

مقرر حقوق الإنسان يدعو إلى ممارسة الهدوء وسط المظاهرات اليومية في كمبوديا

نيويورك - الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

كرر المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في كمبوديا، سوريا ب. سوبيدي، اليوم دعوته الى ممارسة الهدوء وضبط النفس وسط المظاهرات التي تشهدها بنوم بنه يوميا.

وقال سوبيدي إن "المظاهرات مثل تلك التي شهدناها في الأيام والأسابيع الأخيرة هي مشهد جديد في كمبوديا"، معربا عن فرحه لتوسع مساحة الديمقراطية "إلى درجة أن الكثير من الكمبوديين يشعرون بالراحة في التعبير عن أنفسهم في الشوارع دون خوف من الانتقام".

وحث الخبير الأممي السلطات الكمبودية على مواصلة تيسير المظاهرات السلمية وممارسة ضبط النفس تجاه المتظاهرين. كما دعا المتظاهرين، ومن بينهم عمال الملابس المضربين، ومديري المصانع بعدم اللجوء إلى العنف، مضيفا أن "التسامح والانسجام العنصري هو أمر حاسم لمستقبل الديمقراطية في كمبوديا".

ومع استمرار أعضاء من المعارضة مقاطعتهم للجمعية الوطنية الكمبودية، حث السيد سوبيدي كلا الطرفين لاستئناف المفاوضات السياسية لحل الأزمة السياسية الحالية، داعيا جميع الأطراف، الحكومة، والعمال المضربين والنقابات والمصانع والمشترين إلى إجراء محادثات مجدية من أجل حل النزاع الدائر حول الحد الأدنى للأجور، وطمأنة العمال المحتجين من خلال العمل على وضع هيكل أجور واقعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً