العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

هاغل يتصل بالسيسي ويعرض المساعدة في التحقيق بهجمات المنصورة ومدينة نصر والشرقية

اتصل وزير الدفاع الأميركي، تشاك هاغل، بنظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، وناقش معه التطورات في مصر، كما عرض عليه المساعدة في التحقيق بالهجمات التي شهدتها كل من المنصورة ومدينة نصر والشرقية مؤخراً. وأصدر المتحدث وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) جون كيربي، بياناً أعلن فيه عن اتصال هاغل بالسيسي لمناقشة الأحداث الأخيرة في مصر.

وأضاف البيان ان هاغل عبر عن تعازيه بخسارة الأرواح والإصابات التي نجمت عن التفجيرات في المنصورة ومدينة نصر والشرقية. وأعرب وزير الدفاع الأميركي عن إدانته للهجمات وعرض مساعدة وزارته في التحقيق بالهجمات. وناقش الجانبان مسألة الموازنة بين الأمن والحرية، وشدد هاغل على أهمية مشاركة كل الأطراف السياسية في العملية الديمقراطية. وأعرب عن قلقه بشأن المناخ السياسي قبيل إجراء استفتاء دستوري، بما في ذلك استمرار تطبيق قانون تظاهر تقييدي.

وبحث وزيرا الدفاع رغبة الشعب المصري بالديمقراطية بقيادة مدنية، والاستقرار والفرص الاقتصادية. وكانت انفجارات وقعت مؤخراً في كل من المنصورة ومدجينة نصر والشرقية، وأقواها استهدف مبنى مديرية أمن الدقهلية (شمال القاهرة) وأسفر عن مقتل 16 شخصاً وإصابة 134 آخرين، فضلاً عن انهيار واجهة المبنى الجانبي للمديرية وانهيار جزئي في عدد من المباني القريبة من بينها مجلس مدينة المنصورة، والمسرح القومي، والمصرف المتحد، وإتلاف عدد من سيارات الشرطة والمواطنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً