العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

الامن التونسي يعتقل 7 سلفيين يحذرون من الاحتفال برأس السنة الميلادية

أوقفت قوات الأمن التونسية عناصر سلفية متشددة كانت بصدد توزيع منشورات تحذر الأهالي بجهة القصرين غرب البلاد من مغبة الاحتفال برأس السنة الميلادية وإعداد أي طقوس احتفالية للمناسبة.

وأفادت إذاعة "موزاييك" الخاصة بان قوات من الحرس الوطني ألقت القبض على سبعة عناصر محسوبة على التيار السلفي أثناء عمليات تمشيط بمحافظة القصرين "كانوا يقومون بتوزيع منشورات تحجر على الأهالي الاحتفال برأس السنة كما قاموا بالتنبيه على المخابز والمحلات التجارية بعدم بيع الحلويات".

وأضافت الإذاعة أن عمليات مداهمة أمنية لمنزل أحد العناصر الموقوفة كشفت عن وثائق ومنشورات مشبوهة وصور لأحد العناصر الارهابية، تم اعتقاله في وقت سابق، على هاتف جوال.

وشهدت تونس بعد الثورة حالات مماثلة من تحركات السلفيين، حيث لا تتردد الجماعات المتشددة في مهاجمة الحانات والمطاعم السياحية، خاصة خلال شهر الصيام، وحتى اقامة الحد على المخالفين للشريعة.وكثفت الأجهزة الأمنية حملاتها في أنحاء متفرقة من البلاد خاصة في المناطق السياحية وجبهات القتال ضد الجماعات المسلحة المتحصنة بجبال الشعانبي على الجهة الغربية قرب الحدود الجزائرية.

كانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق تلقيها "كما هائلا" من المعلومات حول وجود تهديدات إرهابية خلال ليلة رأس السنة الميلادية واعتزام جماعات متشددة شن هجمات استعراضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً