العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

قوات الأمن العراقية تقتحم مخيما لمحتجين سنة في غرب العراق

اقتحمت قوات الأمن العراقية مخيما لمحتجين سنة اليوم الاثنين (30 ديسمبر/ كانون الأول 2013) في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار غرب العراق مما نتج عنه اشتباكات دامية،حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن علي الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء قوله إن الشرطة المحلية في مدينة الرمادي (118 كم غرب بغداد) انتهت من إزالة خيم ساحات الاعتصام بالتنسيق مع الحكومة المحلية للمحافظة ، مشيرا إلى أن "مصادر العمليات العسكرية في الأنبار أكدت قبل قليل أن الشرطة المحلية والعشائر وبالتنسيق مع الحكومة المحلية في الأنبار انتهت من إزالة الخيم التي في الساحة وفتحت الشارع الذي كان مغلقا".

وأضاف الموسوي أن "الشرطة عثرت على سيارتين مفخختين تم معالجتهما عن بعد ويجري الآن جمع الأعمدة والهياكل الخاصة بالمخيم"، مشيراً إلى أن "ذلك جرى دون أية خسائر بعد فرار القاعدة وعناصرها من الخيم إلى المدينة".

وقال مصدر في ديوان محافظة الأنبار إن 10 أشخاص قتلوا فيما أصيب 40 آخرون باشتباكات بين مسلحي العشائر وقوات الجيش والشرطة شرقي الفلوجة،مؤكداً أن هناك عدداً من الأطفال والنساء بين القتلى والجرحى.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "اشتباكات مسلحة اندلعت عصر اليوم بين عشائر البو فهد والبو نمر والبوعساف والبوعلوان وعشائر أخرى وقوات الجيش وسوات (الشرطة) شرق مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار"، مبيناً أن "الاشتباكات أسفرت حتى الساعة عن مقتل عشرة أشخاص بينهم أربعة أطفال وإصابة 40 آخرين بينهم 13 امرأة وطفل".

وكان الموقع قد نقل في وقت سابق عن المصدر قوله إن الاشتباكات أسفرت عن تدمير دبابة عسكرية وثلاث سيارات هامر.

وأضاف المصدر أن "مساجد مدينة الفلوجة بدأت بالتكبير ودعت المواطنين للخروج والتوجه إلى ساحة اعتصام الرمادي"، مشيرا إلى أن "عددا كبيرا من السيارات المدنية كسرت حظر التجوال المفروض على المحافظة وبدأت تنقل المواطنين إلى الساحة".

وقطعت قوات الأمن صباح اليوم الاثنين،شبكة الاتصالات والإنترنت في عموم مدن المحافظة،فيما سمع إطلاق نار كثيف قرب ساحة الاعتصام.

يذكر أن مجلس محافظة الأنبار أعلن أمس الأحد اتفاقه مع قادة اعتصام المحافظة على رفع الخيم،مبينا أن قادة الاعتصام طالبوا بإطلاق سراح النائب أحمد العلواني وانسحاب الجيش من المحافظة،فيما هدد بقطع جميع الاتصالات مع الحكومة في حال عدم تلبية تلك المطالب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً